رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لافروف: إلغاء اجتماع جنيف حول حلب لعدم مشاركة أمريكا

لافروف: إلغاء اجتماع جنيف حول حلب لعدم مشاركة أمريكا

شئون دولية

سيرجي لافروف ودي ميستورا

لافروف: إلغاء اجتماع جنيف حول حلب لعدم مشاركة أمريكا

وكالات 06 ديسمبر 2016 17:06

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلغاء الاجتماع الخاص المقرر عقده في جنيف حول مدينة حلب السورية، بسبب عدم مشاركة الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير خارجية روسيا، مع الأمين العام لمجلس أوروبا ثوربيورن ياجلاند، في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الثلاثاء وتطرق فيه للأزمة السورية والأوضاع في مدينة حلب.

 

وأضاف لافروف، أن الاجتماع المقرر عقده مع ممثلي الولايات المتحدة في جنيف بهدف تحديد جدول زمني لإخلاء مدينة حلب من "الجماعات المسلحة" (قوات المعارضة السورية)، قد تم إلغاؤه بسبب عدم مشاركة الولايات المتحدة في الاجتماع.

 

وتابع لافروف: "الولايات المتحدة سحبت مقترحاتها الخاصة بحلب. كما سحبت الوثائق التي قدمتها في وقت سابق حول المدينة، علاوة على أن الوثائق الجديدة التي تم تقديمها أعدّت لكسب المزيد من الوقت".

 

وأشار لافروف إلى أن بعض الجماعات المسلحة شرقي حلب لا ترغب بترك المناطق التي تسيطر عليها، وقال: "على أيّة حال، فإن سيتم تدمير الجماعات المسلحة التي لا ترغب بالخروج من حلب طواعية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان