رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حصار 11 شخصا فى انفجار منجم فحم بالصين

حصار 11 شخصا فى انفجار منجم فحم بالصين

شئون دولية

حصار 11 شخصا فى انفجار منجم فحم بالصين

حصار 11 شخصا فى انفجار منجم فحم بالصين

وكالات 06 ديسمبر 2016 08:47

تسبب انفجار غازى بمنجم فحم بمقاطعة هوبى وسط الصين فى محاصرة 11 عاملا فى باطن المنجم، وذلك فى أحدث حلقة من سلسلة الحوادث التى نكبت بها مناجم الفحم فى الصين خلال الأيام القليلة الماضية وأدت إلى مقتل العشرات من العمال.

 

وذكرت مصادر بالحكومة المحلية لمقاطعة هوبى، اليوم الثلاثاء، أن الحادث وقع مساء أمس الاثنين بتوقيت بكين فى منجم شينجيا للفحم فى بلدة بادونغ بولاية آنشى الذاتية الحكم لقوميتى توجيا ومياو، وأن عمليات الإنقاذ تجرى حاليا بموقع الانفجار .

 

كان حادثا انفجار غازى قد وقعا خلال أقل من أسبوع بمنجمى فحم اسفرا عن مقتل 53 شخصا ونجم الحادث الأول، الذى وقع يوم الثلاثاء الماضى فى منجم فى مقاطعة هيلونغجيانغ فى شمال شرق، عن مقتل 21 عاملا اما الثانى والذى كان وقع منذ ثلاثة أيام بمنجم فحم فى منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمال الصين فقد بلغ عدد ضحاياه 32 قتيلا.

 

تأتى تلك الحوادث المتكررة بعد أيام قليلة من إصدار السلطات الصينية أوامرها للمعنيين بمناجم الفحم فى عموم الصين بالبدء فى إجراء مراجعة شاملة لإجراءات السلامة لتجنب وقوع أى كوارث وذلك بعد زيادة حوادث المناجم بشكل ملحوظ خلال الشهر الماضي.

 

ووفقا لتصريح لسونغ يوان مينغ، نائب مدير إدارة الدولة لسلامة مناجم الفحم، نقلته عنه وكالة الأنباء الرسمية الصينية، فإن متوسط حوادث المناجم بلغ حادثين شهريا خلال العام الجاري، ولكن العدد ارتفع إلى أقصاه فى نوفمبر الماضى الذى شهد خمس حوادث، كان آخرها مقتل 33 شخصا فى انفجار غازى بأحد المناجم بتشونغتشينغ بجنوب غرب الصين فى يوم 2 نوفمبر الماضى.

 

وتعد حوادث المناجم هى الأعلى من حيث عدد ضحايا حوادث العمل فى الصين وكانت مصلحة الدولة الصينية لسلامة العمل قالت فى تقرير لها صدر فى شهر أغسطس الماضى إن الصين شهدت أكثر من 28 ألف حادث عمل فى الأشهر السبعة الأولى من هذا العام ما أسفر عن مقتل وفقدان ما يزيد عن 16 ألف شخص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان