رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البنيان المرصوص: نتوقع إعلان تحرير سرت "رسمياً" في غضون ساعات

البنيان المرصوص: نتوقع إعلان تحرير سرت رسمياً في غضون ساعات

شئون دولية

قوات البنيان الموصوص في سرت

البنيان المرصوص: نتوقع إعلان تحرير سرت "رسمياً" في غضون ساعات

وكالات 05 ديسمبر 2016 15:50

توقع المتحدث باسم المكتب الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الإثنين، الإعلان بشكل رسمي في غضون ساعات عن تحرير مدينة سرت، شمال وسط ليبيا، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال رضى عيسى، للأناضول: "نتوقع الإعلان عن تحرير سرت في غضون الساعات القادمة خاصة بعد انهيار تام في صفوف عناصر داعش، وقيام العشرات منهم بتسليم أنفسهم لقواتنا".

 

وأضاف: "خلال تمشيط آخر جيوب التنظيم الإرهابي في منطقة الجيزة البحرية صباح اليوم، نجحت قواتنا في تأمين خروج 4 نساء، وقام أكثر من 30 من مقاتلي داعش بتسليم أنفسهم، وتم العثور على عدة جثث لعناصر التنظيم"، دون أن يذكر رقما محدداً.

 

وصباح اليوم، أعلنت قوات "البنيان المرصوص" عما أسمته بـ"انهيار تام" في صفوف عناصر تنظيم "داعش"، في سرت.

 

وقالت "البنيان المرصوص"، عبر بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "انهيار تام في صفوف الدواعش، والعشرات منهم يسلّمون أنفسهم لقواتنا، وأبطالنا يتعاملون مع أفراد من عصابة التنظيم في آخر معاقلهم بالجيزة البحرية".

 

وفي 5 مايو الماضي، أطلقت حكومة الوفاق، عملية عسكرية أطلقت عليها "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت، التي يتمركز فيها مسلحو "داعش" منذ 2015، مستغلين حالة الفوضى الأمنية والسياسية التي تعانيها البلاد منذ سنوات.

 

ومع حلول سبتمبر الماضي، تمكنت تلك القوات من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت بينما انحصر تواجد مسلحي في "حي الجيزة البحرية"، وهو رقعة صغيرة من الأرض قرب واجهة سرت على البحر المتوسط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان