رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس الصين يتعهد بالمزيد من المساهمات لتعزيز «التقدم والتنمية البشرية»

رئيس الصين يتعهد بالمزيد من المساهمات لتعزيز «التقدم والتنمية البشرية»

شئون دولية

الرئيس الصيني شي جين بينج

رئيس الصين يتعهد بالمزيد من المساهمات لتعزيز «التقدم والتنمية البشرية»

وكالات 04 ديسمبر 2016 22:18

تعهَّد الرئيس الصيني شي جين بينج بالمزيد من المساهمات في سبيل الدفع قدمًا بمسيرة التقدم والتنمية البشرية، لافتًا لما يبذله الشعب الصيني من أجل النهوض بوطنهم، مؤكِّدًا العمل على جعل حياتهم أكثر سعادة وحماية حقوقهم على نحو أفضل.

 

وقال بينج - في رسالة تهنئة بعث بها إلى ندوة دولية افتتحت فى بكين اليوم الأحد بمناسبة الذكرى الـ30 لتبني الأمم المتحدة "إعلان الحق في التنمية" - إنَّ تحقيق التنمية هو أحد المساعي الدائمة للإنسان، مؤكِّدًا ضرورة أن يعتبر المجتمع الدولي "أجندة 2030" للأمم المتحدة من أجل التنمية المستدامة نقطة انطلاق جديدة يسعى من خلالها إلى التنمية المشتركة التى ترتكز على النزاهة والانفتاح والشمولية والابتكار.

 

وأكَّد أهمية الندوة لتعميق التعاون الدولي نحو تعزيز حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنَّه بالنسبة للصين، التي تعتبر بعدد سكانها الذى يتجاوز 1.3 مليار نسمة أكبر دولة نامية في العالم، فإنَّ التنمية تشكِّل المفتاح لحل كافة المشكلات، لافتًا إلى أنَّ تحقيقها يعد المهمة الأساسية للحزب الشيوعي الصيني.

 

وذكر، في رسالته التي نشرت بالإعلام الرسمي: "الصين تصر على أنَّ الحق في الحياة والتنمية هما من الحقوق الأساسية للإنسان، لهذا فإنَّها طوال مسيرتها للتقدُّم كانت دومًا ما تضع الشعب ومصلحته في المقدمة ولهذا فإنها ستظل حريصةً على ضمان الحفاظ على حقهم في التنمية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان