رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مرشحة «الخضر» تتراجع عن طلب إعادة فرز الأصوات في بنسلفانيا

مرشحة «الخضر» تتراجع عن طلب إعادة فرز الأصوات في بنسلفانيا

شئون دولية

جيل ستاين

مرشحة «الخضر» تتراجع عن طلب إعادة فرز الأصوات في بنسلفانيا

وكالات 04 ديسمبر 2016 19:55

تراجعت المرشحة السابقة لحزب الخضر في انتخابات الرئاسة الأمريكية جيل ستاين عن طلب تقدَّمت به من أجل إعادة فرز الأصوات في ولاية بنسلفانيا التي كان الرئيس المنتخب دونالد ترامب قد فاز بها.

 

وجاء في رسالة وجهتها ستاين إلى محكمة في بنسلفانيا، حسب "الحرة"، اليوم الأحد: "الناس الذين كانوا يطالبون بإعادة فرز الأصوات هم أشخاص عاديون ومواردهم المالية عادية، وهم لا يستطيعون أن يدفعوا المليون دولار التي طالبت بها المحكمة من أجل إعادة الفرز".

 

ولاحقًا، غرَّدت ستاين على موقع "تويتر" قائلةً: "إعادة الفرز مكلفة جدًا بسبب نواب رفضوا على الدوام تمويل نظام تصويت يرقى إلى القرن الـ21".

 

وكانت ستاين قد جمعت مبلغ قدره نحو 5.7 ملايين دولار من أجل طلب إعادة فرز الأصوات في ولايات ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيجان، بحسب أرقام نشرها مكتبها.

 

ولعبت الولايات الثلاث دورًا حاسمًا في فوز الرئيس الأمريكي المنتخب، إذ فاز فيها بفارق عشرات آلاف الأصوات، ففي ويسكونسن تقدَّم على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بنحو 27 ألف صوت، وفي ميشيجان بنحو عشرة آلاف و700 صوت، وفي بنسلفانيا بأكثر من 67 ألف صوت.

 

وقال النائب العام في ميشيجان بيل شويت إنَّ ستاين لم تحصل على ما يكفي من أصوات الناخبين للمطالبة بإعادة فرز الأصوات، وتقدَّم بطلبٍ لوضع حد للآلية التي طالبت ستاين بإجرائها في ولايته.

 

وفي بيان لها، تعهَّدت ستاين بأنَّها ستسعى جاهدةً للتأكًّد من دقة عملية فرز الأصوات وصدقها ومن الظروف الأمنية التي واكبتها.

 

وأكَّدت أنَّها ستحضر غدًا الاثنين إلى نيويورك حيث ستتظاهر أمام برج ترامب مقر الرئيس المنتخب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان