رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 5 شرطيين بأوكرانيا في اشتباك بين مجموعتي أمن بـ«الخطأ»

مقتل 5 شرطيين بأوكرانيا في اشتباك بين مجموعتي أمن بـ«الخطأ»

شئون دولية

الشرطة الأوكرانية

مقتل 5 شرطيين بأوكرانيا في اشتباك بين مجموعتي أمن بـ«الخطأ»

وكالات 04 ديسمبر 2016 17:17

قُتل خمسة عناصر من الشرطة الأوكرانية، اليوم الأحد، في اشتباك "وقع بالخطأط بين مجموعتين من الشرطة، أثناء محاولتهما القبض على شبكة لصوص، في إحدى القرى القريبة من العاصمة كييف.

 

وقال مستشار وزارة الداخلية الأوكراني، النائب البرلماني أنطون جيراشينكو، عبر حسابه على موقع "تويتر"، حسب "الأناضول"، إنَّ الشرطة أعدَّت خطةً لإلقاء القبض على شبكة لصوص تنشط في منطقة كييف وما حولها.

 

وأضاف أنَّ الشرطة توصَّلت لمعلومات تفيد بأنَّ الشبكة ستنفذ عملية سرقة في إحدى القرى بالقرب من كييف.

 

ولفت إلى أنَّه تمَّ إرسال فرق خاصة إلى القرية، وكلَّفت عنصرين من الشرطة برصد ومراقبة منزل مستقل، يشتبه بمحاولة الشبكة سرقته.

 

وأوضَّح أنَّه قبل بدء العملية بدأ جهاز إنذار المنزل المجاور للمنزل المستهدف بالعمل، على إثرها توجَّهت فرق من شعبة الأمن العام إلى المكان، وأوقفت عنصري الشرطة المكلفين بمراقبة المنزل المستهدف للاشتباه بهما.

 

وأشار إلى أنَّ الفرق الخاصة حين وصلت لتنفيذ العملية، شاهدت توقيف عنصري الشرطة المكلفين بمراقبة المنزل المذكور، فظنَّت أنَّ شبكة اللصوص اعتقلت عنصري الشرطة المذكوريين.

 

ولفت إلى أنَّ اشتباكًا اندلع على إثر ذلك بين الفرق الخاصة وفرق الأمن العام، أسفر عن مقتل خمسة عناصر شرطة، بينهم أحد عنصر من الفرق الخاصة وأربعة من الأمن العام.

 

وفتحت وزارة الداخلية الأوكرانية تحقيقًا للكشف عن ملابسات الحادث. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان