رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تلوث الهواء بالصين يتجاوز حد السلامة

تلوث الهواء بالصين يتجاوز حد السلامة

شئون دولية

تلوث الهواء بالصين

تلوث الهواء بالصين يتجاوز حد السلامة

وكالات 04 ديسمبر 2016 10:57

تجاوز مؤشر الجسيمات الناعمة الضارة في الهواء (PM 2.5) شمالي الصين، الحد الآمن لسلامة الإنسان الذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية، بنحو 20 ضعفًا، وذلك جراء تلوث الهواء الكثيف.

 

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين، إصدار "التحذير البرتقالي" في العاصمة بكين، ومدينة تانجين، إضافة إلى مقاطعات خبي، وهينان، وشانشي، وشاندونغ بسبب ارتفاع مستوى التلوث.

 

وفي بيان صادر عنه، اليوم الأحد، قال المركز، إن "تلوث الهواء الكثيف تسبب بانخفاض مستوى الرؤية في المنطقة إلى نحو 50 مترًا"، محذرًا المواطنين من "مغادرة منازلهم ما لم يتطلب الأمر ذلك".

 

وقال المركز إن "مستوى مؤشر (PM 2.5) تجاوز الـ 500 درجة في العاصمة بكين، التي يصل عدد سكانها إلى نحو 21 مليونًا"، وسط تحذيرات بـ"استمرار تلوث الهواء الكثيف حتى مساء غدٍ الإثنين".

 

تجدر الإشارة إلى أن الجسيمات الناعمة الضارة في الهواء تستقر في الرئتين عن طريق الاستنشاق وتمتزج بالدم لتتسبب بالتهاب الشعب الهوائية وتخثر الدم والإصابة بأمراض قلبية.

 

وقد تؤدي تلك الجيسمات الناعمة الضارة إلى موت الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والانسداد الرئوي المزمن وغيرها.

 

وتشير الإحصاءات الرسمية في الصين – التي تعد أكبر دول العالم من حيث عدد السكان – إلى وفاة مليون و600 شخصًا سنويًا جراء الأمراض الناجمة عن تلوث الهواء الكثيف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان