رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منغوليا : ارتفاع ضحايا انفجار منجم للفحم إلى 32 قتيلًا

منغوليا : ارتفاع ضحايا انفجار منجم للفحم إلى 32 قتيلًا

شئون دولية

منغوليا : ارتفاع ضحايا انفجار منجم للفحم إلى 32 قتيلًا

منغوليا : ارتفاع ضحايا انفجار منجم للفحم إلى 32 قتيلًا

وكالات 04 ديسمبر 2016 08:01

 

 ارتفع عدد ضحايا انفجار بمنجم فحم في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمال الصين أمس السبت إلى 32 قتيلا.

وكانت مصادر في سلطات سلامة العمل الإقليمية وحكومة مدينة تشيفنغ قد أفادت بأن الانفجار وقع منتصف يوم أمس بتوقيت بكين في المنجم التابع لشركة ((باوما مينينغ)) المحدودة في منطقة يوانباوشان في مدينة تشيفنغ حيث كان يعمل 181 شخصا، استطاع 149 منهم الفرار خارج المنجم في الوقت المناسب.

وكانت أنباء الأمس قد أكدت مقتل 17 من العمال بالمنجم، وقالت إن هناك آخرين محاصرين داخله، منوهة بجهود الحكومة المحلية فى عملية البحث والإنقاذ التى شارك فيها ما يقرب من 400 من قوات الشرطة وفرق الإنقاذ.

وقد تأكد أن سبب الانفجار هو تسرب غازى ومازال التحقيق جاريا لمعرفة باقي ملابسات الحادث.

تأتى هذه المأساة بعد أيام قليلة من قيام السلطات الصينية بإصدار أوامرها للمسئولين عن مناجم الفحم فى عموم الصين ببدء عمليات مراجعة شاملة لإجراءات السلامة لتجنب وقوع أى كوارث وذلك بعد زيادة حوادث المناجم بشكل ملحوظ خلال الشهر نوفمبر الماضي.

ووفقا لتصريح لسونغ يوان مينغ، نائب مدير إدارة الدولة لسلامة مناجم الفحم، نقلته عنه وكالة الأنباء الرسمية الصينية، فإن متوسط حوادث المناجم بلغ حادثين شهريا خلال العام الجاري، ولكن العدد ارتفع إلى أقصاه في نوفمبر الماضي الذي شهد خمس حوادث، كان آخرها محاصرة ٢٢ شخصا في منجم فحم بمقاطعة هيلونغجيانغ الصينية منذ خمسة أيام، أما أخطرها فكان مقتل 33 شخصا في انفجار غازي بأحد المناجم بتشونغتشينغ بجنوب غرب الصين يوم 2 نوفمبر الماضى.

وتعد حوادث المناجم هى الأعلى من حيث عدد ضحايا حوادث العمل فى الصين، وكانت مصلحة الدولة الصينية لسلامة العمل قد قالت، فى تقرير لها صدر فى شهر أغسطس الماضي، إن الصين شهدت أكثر من 28 ألف حادث عمل في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام ما أسفر عن مقتل وفقدان ما يزيد عن 16 ألف شخص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان