رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليبرمان من واشنطن: حوارنا مع موسكو بخصوص سوريا «شفاف»

ليبرمان من واشنطن: حوارنا مع موسكو بخصوص سوريا «شفاف»

شئون دولية

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

ليبرمان من واشنطن: حوارنا مع موسكو بخصوص سوريا «شفاف»

وكالات 03 ديسمبر 2016 13:42

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان إنَّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبذل الكثير من الجهود بغية الدفاع عن مصالح بلاده.


وأشاد ليبرمان - أثناء مشاركته في منتدى سابان المنعقد في واشنطن، حسب "روسيا اليوم"، السبت، بوجود "حوار شفاف وتنسيق" بين موسكو وتل أبيب في العديد من المسائل، لا سيما حول سوريا، لافتًا إلى أنَّ هذا الأمر  "مفيد للغاية".

 

وأكَّد ليبرمان أنَّ بلاده لا تتفق مع من يدعون إلى انتهاج سياسات في الشرق الأوسط دون أخذ مصالح روسيا بعين الاعتبار، مشيرًا إلى أنَّه بالرغم من وجود خلافات في مسائل عدة بين إسرائيل وروسيا وكذلك الصين، فإنَّ تل أبيب لا تؤيد النهج الذي لا يأخذ بعين الاعتبار مصالح موسكو وبكين.

 

وذكر ليبرمان أنَّ السلطات الروسية تحاول في الوقت الحالي التوصُّل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة يقضي برفع العقوبات المفروضة على موسكو في ظل تطورات الأزمة الأوكرانية، فضلًا عن إيجاد موقف مشترك بشأن الأزمة السورية وغيرها من المسائل الأكثر إلحاحًا المطروحة على أجندة العلاقات الثنائية بين الدولتين.

 

وشدَّد الوزير على ضرورة أن يشمل هذا الاتفاق القاسم المشترك بشأن ملفي سوريا وإيران وغيرهما، مشدِّدًا على أنَّه لا يمكن المضي قدمًا في هذه المسائل إلا عن طريق إبرام اتفاق كهذا بين موسكو وواشنطن كقوتين عالميتين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان