رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كتاب يفضح أوباما: تباهى بامتلاكه آداة جبارة للقتل

كتاب يفضح أوباما: تباهى بامتلاكه آداة جبارة للقتل

شئون دولية

اوباما يتلقي جائزة نوبل للسلام عام 2009

كتاب يفضح أوباما: تباهى بامتلاكه آداة جبارة للقتل

معتز بالله محمد 04 نوفمبر 2013 19:04

تشهد الولايات المتحدة غدا الثلاثاء بدأ توزيع كتاب جديد يحوي تسريبات مقربين من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، حول تباهيه بامتلاكه أداة جيدة للقتل، في إشارة إلى الطائرات بدون طيار التي تستخدمها المخابرات الأمريكية في تصفية معارضيها بأفغانستان وباكستان.

 

الكتاب الذي يحمل اسم "مضاعف للأسفل: تغير اللعبة 2012 " من تأليف الصحفيين مارك هيلبرن ودون هايلمان، وفقا لصحيفة" واشنطن بوست" الأمريكية.


وتعود الواقعة التي يسربها الكتاب إلى فترة الحملة الانتخابية التي خاضها أوباما العام الماضي، حين جلس مع عدد من مساعديه خلال نقاش دار حول برنامج الطائرات بدون طيار، وقال" إنها جيدة بالفعل في قتل الناس".


وحتى اللحظة ترفض الإدارة الأمريكية التعليق على تلك الواقعة، لكن دان فايفر مساعد أوباما صرح لشبكة "إي بي سي" أمس، أن أوباما" دائما ما أحبطته التسريبات"، وأضاف "أنا لم أتحدث معه بشان الكتاب، ولم أقرأه، وهو أيضا لم يفعل، لكنه يكره التسريبات".


يشار إلى أن تلك التسريبات تأتي في وقت يتعرض فيه أوباما – الحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 2009- لضغوط كبيرة لوقف عمليات الاغتيال التي تنفذها الطائرات بدون طيار في أفغانستان وباكستان واليمن، والتي تقول الصحف الأمريكية، "إنها حصدت مئات القتلى، الذي يقوم أوباما شخصيا بالتصديق على أسمائهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان