رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

متحدث أممي: ارتفاع أعداد النازحين من الموصل إلى 60 ألف شخص

متحدث أممي: ارتفاع أعداد النازحين من الموصل إلى 60 ألف شخص

وكالات 16 نوفمبر 2016 01:24

قالت الأمم المتحدة، إن أعداد النازحين من مدينة الموصل، شمالي العراق، ارتفع إلى 60 ألف شخص منذ بدء العملية العسكرية لاستعادة المدينة من تنظيم "داعش" في 27 أكتوبر الماضي.

وفي مؤتمر صحفي عقده، الثلاثاء، في مقر المنظمة الدولية، قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، إن "أكثر من ألفين نزحوا نحو مخيمات شرق الموصل على مدى اليومين الماضيين، ليصل إجمالي النازحين منذ بدء العمليات إلى 60 ألف شخص".

 

وأوضح حق أن "ثلاثة أرباع النازحين في المخيمات، بينما الربع الآخر المتبقي يعيش مع عائلات مضيفة أو في مساكن إيواء حرجة، مثل المباني غير المكتملة البناء، وملاجئ غير رسمية".

 

ولفت إلى أن "وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أطلقت اليوم مبادرة جديدة تهدف إلى مساعدة العائلات النازحة في مخيم حسن شام، وقامت بإنشاء محطة إذاعية في المخيم، وتوزيع نحو ألفين من أجهزة الراديو الصغيرة، حتى يتمكن قاطنو المخيم من الاستماع إلى معلومات خدماتية غير حزبية، والتواصل أثيرياً مع مسؤولين في الحكومة المحلية والمركزية وقوات الأمن العراقية".

 

وفي 17 أكتوبر الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

واستعادت القوات المشاركة خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة "داعش"، كما تمكنت من دخول مدينة الموصل من الناحية الشرقية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان