رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ارتفاع حصيلة "زيكا" في فيتنام إلى 38 إصابة

ارتفاع حصيلة "زيكا" في فيتنام إلى 38 إصابة

وكالات 16 نوفمبر 2016 00:44

أعلنت السلطات المحلية، اليوم الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "زيكا"، في مدينة "هو تشي منه" الفيتنامية، ارتفع مؤخرًا بشكل كبير ليبلغ 38 حالة.

وقال نجوين هوو هونج نائب مدير هيئة الصحة في "هو تشي منه"، في تصريح صحفي، إن "ظهور 3 حالات جديدة رفع حصيلة المصابين بالمرض إلى 38 شخصًا".

 

وأضاف، "تم الكشف عن إصابة 5 أجنة، لأمهات مصابات بالمرض، بعيوب خلقية".

 

ولفت أنه "تم تسجيل 6 حالات إصابة بفيروس زيكا، في 11 نوفمبر الجاري".

 

كما أصدرت السلطات المحلية إيعازًا إلى سكان المدينة لإلغاء برك المياه الراكدة، التي تشكل بيئة مواتية للبعوض، فضلًا عن توجيهات للنساء الحوامل بضرورة تجنب المناطق التي يتفشى فيها المرض.

 

وتفشى الفيروس، الذي ينقل عن طريق البعوض، في 13 من أصل 24 منطقة في مدينة "هو تشي منه"، بحسب ما ذكر موقع "توي تري" الإعلامي المحلي.

 

وأواخر سبتمبر الماضي، أعلنت تايلاند أول حالة إصابة بمرض صغر حجم الرأس، وهو تشوه يصيب الأجنة مرتبط بإصابة الأم بفيروس زيكا.

 

وفي أكتوبر الماضي، حذرت منظمة الصحة العالمية من استمرار المرض في الانتشار بقارة آسيا.

 

وفي فبراير الماضي، أعلنت المنظمة "حالة طوارئ عالمية" بسبب الفيروس الذي ينتقل عبر البعوض، وانتشر في 70 دولة حول العالم حتى الآن.

 

وإذا اقترن صغر الرأس بتدني مستوى نمو الدماغ، فإن الرضع المصابين به يمكن أن يعانوا من عاهات تعرقل نموهم، وتتراوح شدة الإصابة بالمرض بين المعتدلة والحادة.

 

وفي وقت سابق، رفعت فيتنام درجة الخطر، وكثفت الجهود الرامية لفحص ومراقبة النساء الحوامل. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان