رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مركز أبحاث: 90% من اللاجئين في ألمانيا لا يتقنون لغتها

مركز أبحاث: 90% من اللاجئين في ألمانيا لا يتقنون لغتها

وكالات 16 نوفمبر 2016 00:02

كشف مركز بحث ألماني، اليوم الثلاثاء، أن 90% من اللاجئين في البلاد، لا يتقنون اللغة الألمانية، مطالبًا بزيادة عدد معاهد اللغة والانسجام.

وأعلنت الإدارة الاتحادية للهجرة واللاجئين (BAMF) في العاصمة برلين، خلال مؤتمر صحفي، نتائج بحث أجرته حول اللاجئين، حيث تضمن العديد من الجوانب بينها؛ أسباب هروبهم من بلادهم والطرق التي سلكوها للوصول إلى ألمانيا، بالإضافة إلى وضعهم المعيشي.

 

وقالت الباحثة في المركز "نينا روثر"، إن "70% من اللاجئين جاؤوا إلى ألمانيا هرباً من الحروب أو خوفاً من حدوث الاشتباكات، وإن العديد منهم عرضوا حياتهم للخطر أثناء الهروب".

 

وأضافت: "السبب الثاني وراء هروب اللاجئين القادمين إلى ألمانيا، هو الوضع السياسي في بلادهم والتفرقة والخدمة الإلزامية".

 

وأوضحت روثر أن "90% من اللاجئين لا يتقنون اللغة الألمانية، لذا من الضرورة تكثيف معاهد اللغة والمراكز الخاصة بالانسجام في البلاد".

 

من جانبه، قال مدير المعهد الألماني للأبحاث في مجال الشغل (İAB) هيربيرت بروكر، الذي شارك في المؤتمر الصحفي، إن 58% من اللاجئين في ألمانيا، تلقوا على الأقل 10 أعوام من التعليم في بلادهم.

 

وأضاف أن 31% من الشباب والأطفال اللاجئين في ألمانيا درسوا المرحلة الإعدادية والثانوية، و10% المرحلة الابتدائية، بينما 9% لم يذهبوا إلى المدرسة أبدا.

 

ولفت بروكر إلى أن 31% من اللاجئين درسوا في المعاهد، أو تلقوا تعليما مهنيا، إلا أن 19% فقط من بين هؤلاء حصلوا على الشهادة التعليمية.

 

وأشار إلى أن ثلثي اللاجئين يودون الحصول على دورات تعليم المهنة، وأن أغلبية النساء يرغبون في العمل.

 

وذكرت الإدارة الاتحادية للهجرة واللاجئين إلى أن ألفي و300 لاجئ، شاركوا في البحث، وأنه سيتم توسيع نطاق البحث في الفترة المقبلة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان