رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

يلدريم: نأسف لانتقادات الاتحاد الأوروبي ضد تركيا

يلدريم: نأسف لانتقادات الاتحاد الأوروبي ضد تركيا

وكالات 15 نوفمبر 2016 23:37

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن تركيا تتلقى الانتقادات الصادرة عن بعض الدوائر في الاتحاد الأوروبي بأسف بالغ، مشددًا على أن بلاده تولي أهمية لاستمرار الحوار.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في مقر رئاسة الوزراء التركية، بالعاصمة أنقرة.

 

ووفقًا للمعلومات الواردة من مصادر في رئاسة الوزراء التركية، فقد هنَّأ يلدريم وزير الخارجية الألماني بمناسبة ترشيحه لمنصب رئاسة الجمهورية.

 

وفي اجتماعٍ عقده مع شتاينماير، أكّد يلدريم أن تركيا "تعتبر ألمانيًا بلدًا صديقًا وحليفًا وثيقًا، مشددًا على ضرورة مواصلة وزيادة التعاون في مجال مكافحة جميع المنظمات الإرهابية، وعلى رأسهم منظمة فتح الله غولن، وبي كا كا، وداعش".

 

ونوه يلدريم أن تركيا "تتلقى الانتقادات الصادرة عن بعض الدوائر في الاتحاد الأوروبي بأسف بالغ، وأن بلاده تولي أهمية لاستمرار الحوار، وتتوقع من ألمانيا أن تساهم في الجهود المبذولة في هذا المجال".

 

من جهته، قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، "إن بلاده تدعم جهود تركيا في مكافحة الإرهاب".

 

وشدد شتاينماير على "أهمية الحفاظ على أقنية الحوار مفتوحة، وضرورة تعاون تركيا وألمانيا خلال المرحلة المقبلة في جميع المجالات". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان