رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الناتو يقلل من شأن تصريحات ترامب ويتعهد بتعزيز دفاعاته

الناتو يقلل من شأن تصريحات ترامب ويتعهد بتعزيز دفاعاته

شئون دولية

ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي

الناتو يقلل من شأن تصريحات ترامب ويتعهد بتعزيز دفاعاته

وكالات 15 نوفمبر 2016 17:15

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج اليوم الثلاثاء، إن الحلف سوف يظل "حجر الأساس" للأمن، حيث قلل من أهمية تحذيرات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب من أن واشنطن ربما تقلص دورها في الحلف ما لم يقدم الحلفاء الأوروبيون على زيادة الإنفاق في مجال الدفاع.

وكان انتخاب ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي قد أثار مخاوف بشأن الاستعداد التقليدي لأمريكا للدفاع عن أوروبا، عقب أن نأى بنفسه عن الناتو والاتحاد الأوروبي خلال حملته الانتخابية.

 

ولكن ستولتنبرج قلل من شأن هذه المخاوف، مشيراً إلى أن دعوة ترامب مماثلة لمطلب الرئيس الحالي والرؤساء السابقين لأمريكا بأنه على الحلفاء الأوروبيين الاستثمار بصورة أكبر في الدفاع. ويذكر أن واشنطن طالما تحملت حصة غير متكافئة من نفقات الناتو.

 

وقال ستولتنبرج قبل لقاء وزراء دفاع دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل "إنني على ثقة بأن الناتو سوف يظل حجر الأساس لأمننا".

 

وأضاف "في أوقات الغموض مثل التي نعيشها الآن، في ظل الأزمة والعنف الذي نراه في العراق وسوريا، وأيضاً تواجد أكبر لروسيا في الشرق الأوسط، فإن الناتو أصبح أكثر أهمية من ذي قبل".

 

ومن المقرر أن تركز مباحثات اليوم، على جهود تعزيز التعاون بين الناتو والاتحاد الأوروبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان