رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوباما يختتم آخر جولاته الرئاسية باليونان

أوباما يختتم آخر جولاته الرئاسية باليونان

شئون دولية

الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما

أوباما يختتم آخر جولاته الرئاسية باليونان

وكالات 15 نوفمبر 2016 14:36

وصل باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، العاصمة اليونانية، أثينا، في أولى محطات جولته الخارجية الأخيرة، بصفته رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.
 

وتعد الزيارة، التي تمتد ليومين، الأولى لرئيس أمريكي إلى اليونان، منذ زيارة الرئيس الأسبق، بيل كلينتون، عام 1999، والتي شهدت احتجاجات واسعة آنذاك، الأمر الذي ألقى بظلاله على زيارة أوباما.

فقد نشرت الشرطة اليونانية أكثر من 5 آلاف شرطي في شوارع العاصمة، واتخذت إجراءات أمنية مشددة، وسط مخاوف من مظاهرات وأعمال شغب. 

 

ومن المزمع أن يجري الرئيس الأمريكي محادثات مع المسؤولين اليونانيين، وأن يعقد مع رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

 

ويغادر أوباما، غداً الأربعاء، إلى العاصمة الألمانية، برلين، ومنها إلى البيرو، للمشاركة في أعمال قمة "آسيا - الهادئ" الاقتصادية، قبل العودة إلى واشنطن السبت.

 

وتعد الجولة الأخيرة لباراك أوباما، بصفته رئيسا للولايات المتحدة، قبل تولي المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، الذي فاز بانتخابات 8 نوفمبر الجاري.

 

يذكر أن كثيراً من اليونانيين يتهمون واشنطن بدعم الدكتاتورية العسكرية، التي حكمت البلاد، في الفترة من عام 1967 إلى 1974.

 

كما تجدر الإشارة، أن فوز "ترامب" برئاسة الولايات المتحدة، أثار مخاوف في عدد من الدول الأوروبية، بسبب حديثه، أثناء حملته الانتخابية، عن الانسحاب من تحالف شمال الأطلسي "ناتو"، وتعزيز العلاقات مع روسيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان