رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الخارجية الصينية: بكين تتبنّى "موقفًا إيجابيًا" حيال التعاون مع واشنطن

الخارجية الصينية: بكين تتبنّى موقفًا إيجابيًا حيال التعاون مع واشنطن

شئون دولية

المتحدث باسم الوزارة الخارجية الصينية، جينج شوانج

الخارجية الصينية: بكين تتبنّى "موقفًا إيجابيًا" حيال التعاون مع واشنطن

وكالات 14 نوفمبر 2016 17:55

قال المتحدث باسم الوزارة الخارجية الصينية، جينج شوانج، اليوم الاثنين، إن الصين تتبنى "موقفًا إيجابيًا" حيال التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في جميع المجالات، لا سيما البنية التحتية، حسب وكالة أنباء (شينخوا) الصينية.

وجاءت تصريحات جينج ردًا على سؤال فيما إذا كانت بكين تعتزم المشاركة في خطط البنية التحتية للولايات المتحدة، بعد أن أعرب الرئيس المنتخب دونالد ترامب عن أمله في توفير المزيد من فرص العمل عن طريق تحديث البنية الأساسية في بلاده.

 

وأشار جينج، خلال مؤتمر صحفي، أن بلاده تتطلع للعمل مع الولايات المتحدة لتوسيع نطاق التعاون على المستوى الثنائي والإقليمي والدولي.

 

وأضاف "بالنسبة لمجالات التعاون المحددة، تتبنى الصين موقفا ايجابيا من كافة المجالات التي تعود بالنفع على البلدين والشعبين ومنها البنية الأساسية".

 

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن إدارة باراك أوباما علّقت جهودها من أجل الحصول على مصادقة البرلمان لتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر الهادئ، قبل تولي ترامب لمنصبه، وقالت إن مصير الاتفاق بيد ترامب والنواب الجمهوريين، حسب شينخوا.

 

وردا على المخاوف التي اثيرت بعد تعهد ترامب بإلغاء اتفاق باريس بشأن تغير المناخ الذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي ودخل حيز التنفيذ الاسبوع الماضي، قال حينج إن الاتفاق كان نتيجة لجهود ملموسة بذلتها كافة الاطراف ومنها الصين والولايات المتحدة.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس الصيني شي جين بينج، في اتصال هاتفي، للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، إن التعاون هو "الخيار الصحيح الوحيد" في العلاقات بين بلديهما.

وترغب الحكومة الصينية في فتح صفحة جديدة في العلاقات مع الولايات المتحدة خلال عهد الرئيس ترامب، والتركيز على زيادة التعاون بين البلدين في المسائل الإقليمية، وتقليل التوتر الناجم عن المشاكل بينهما. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان