رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقطورات "رجال الأعمال" تشعل الشارع الصيني

مقطورات رجال الأعمال تشعل الشارع الصيني

شئون دولية

مقطورات مرفهة بمترو الصين

مقطورات "رجال الأعمال" تشعل الشارع الصيني

متابعات 14 نوفمبر 2016 12:23

بدأت الصين في تخصيص مقطورات مرفهة "درجة رجال الأعمال" في عدد من خطوط مترو الأنفاق في البلاد.
 

وذكرت الصينية لمترو الأنفاق" target="_blank">الهيئة الصينية لمترو الأنفاق في بيان، أن الخطوة تهدف إلى توفير مكان مريح وهاديء للركاب الراغبين بذلك. 
 

ومع بدء تنفيذ هذه الخطوة، انتشرت موجة من الجدل والاستياء بين المواطنين في الصين، أكبر دول العالم كثافة للسكان (مليار و350 مليون نسمة)، وفقا لـ "الأناضول".


واعتبر الكثير من المواطنين هذه الخطوة تمييزا صارخا بين المواطنين، وتصنيفهم حسب قدراتهم الاقتصادية. 


ويعد مترو الانفاق أهم وصيلة للمواصلات العامة في البلاد، ويعتبره المواطنون بديلا مميزا لوسائل النقل العام الجماعية التقليدية. 


وتسعى الصين لتوفير إستثمارات بأكثر من 148.28 مليار دولار بحلول العام 2020 في بناء شبكات المترو في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لما ذكرته صحيفة المعلومات الاقتصادية اليومية والمملوكة للدولة. 


وهناك قلق متزايد في الصين حول كيفية تمويل هذه المشاريع والتي عادة ما تأتي بعائدات منخفضة، لكنها تحتاج في الوقت نفسه لاستثمارات ضخمة. 


تجدر الإشارة إلى أن سعر تذاكر مترو الأنفاق تختلف في الصين من مدينة لأخرى، وتبدأ الأسعار غالبا من 4 يوان (نصف دولار أمريكي تقريبا)، وترتفع حسب الخط وعدد التحويلات من محطة لأخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان