رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الدفاع الصيني يزور طهران الأحد لبحث تعزيز التعاون المشترك

وزير الدفاع الصيني يزور طهران الأحد لبحث تعزيز التعاون المشترك

شئون دولية

وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشيوان

وزير الدفاع الصيني يزور طهران الأحد لبحث تعزيز التعاون المشترك

وكالات ـ الأناضول 12 نوفمبر 2016 23:00

يزور وزير الدفاع الصيني، "تشانغ وان تشيوان"، اليوم الأحد، العاصمة الإيرانية طهران؛ تلبية لدعوة من نظيره الإيراني، حسين دهقان.
 

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء (شبه رسمية) إن زيارة تشانغ إلى إيران تستمر ثلاثة أيام؛ ويبحث خلالها مع دهقان وقيادات عسكرية وسياسية إيرانية (لم تسمها)، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، إلى جانب مناقشة القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، دون تقديم تفاصيل أخرى.
 

وفي سياق منفصل، تصل رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، إلى طهران، غدا؛ لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الإيرانيين، في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية والتعاون الثنائي والإقليمي.
 

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، تلتقي ماتفيينكو خلال هذه الزيارة، التي تستغرق يومين، الرئيس حسن روحاني، ورئيس مجلس الشوري الإسلامي  (البرلمان) علي لاريجاني، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف.
 

وتبحث ماتفيينكو، خلال الزيارة، "العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما فيها التعاون المتنامي على صعيد النشاط النووي السلمي، وكذلك تطورات المشهد السوري، والسبل الكفيلة بمكافحة الإرهاب"، وفق "إرنا".
 

وعقب توصل الدول الكبرى (5+1) في يوليو 2015 إلى اتفاق مع طهران بالعاصمة النمساوية فيينا، اتخذت الدول الغربية خطوات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والدبلوماسية مع طهران.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان