رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس لجنة الأمن في الكنيست يدعو لاستئناف الاستيطان في القدس

رئيس لجنة الأمن في الكنيست يدعو لاستئناف الاستيطان في القدس

شئون دولية

رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست الإسرائيلي آفي ديختر

رئيس لجنة الأمن في الكنيست يدعو لاستئناف الاستيطان في القدس

وكالات ـ الأناضول 12 نوفمبر 2016 20:33

دعا رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، "آفي ديختر"، إلى استئناف أعمال البناء الاستيطاني في مدينة القدس.
 

وفي ندوة ثقافية عقدت في مدينة "نيس تسيونا" الإسرائيلية، اليوم السبت، قال "ديختر" الذي كان يشغل في السابق منصب رئيس جهاز الشاباك (الأمن الداخلي)، إن توقف بناء المستوطنات "مضيعةً للوقت".
 

وبحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية، أضاف "ديختر"، وهو نائب عن حزب "الليكود" اليميني الذي يقود الائتلاف الحكومي، أنه "يجب إنهاء قضية تجميد الاستيطان والعودة للبناء في القدس".
 

وكان رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في البلدية الإسرائيلية بالقدس، مئير ترجمان، قد أشار في وقت سابق، إلى أن فوز الجمهوري دونالد ترامب، بانتخابات الرئاسة الأمريكية الأسبوع الماضي "يشكل ضوءًا أخضرا للمصادقة على استمرار البناء في القدس".
 

وخلال حملته الانتخابية، قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، إنه "لا يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية عقبة في طريق السلام".
 

وتقول الحكومة الإسرائيلية إن النشاط الاستيطاني تراجع في العام الأخير، حيث تم سحب العديد من المشاريع من جدول أعمال اللجان التخطيطية، وهو ما أرجعه مراقبون إلى رضوخ إسرائيل لضغوطات الدولية وخصوصا الأمريكية ‎من قبل إدارة الرئيس، باراك أوباما.
 

تجدر الإشارة أن امتناع إسرائيل عن وقف الاستيطان، ورفضها لحدود عام 1967 كأساس للمفاوضات، وتنصلها من الإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدماء في سجونها، أدّى إلى توقف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، نهاية أبريل 2014.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان