رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البنتاجون: 4 أمريكيين قتلوا في الهجوم على قاعدة "باجرام" بأفغانستان

البنتاجون: 4 أمريكيين قتلوا في الهجوم على قاعدة باجرام بأفغانستان

شئون دولية

عناصر الجيش الامريكي ـ أرشيفية

البنتاجون: 4 أمريكيين قتلوا في الهجوم على قاعدة "باجرام" بأفغانستان

وكالات ـ الأناضول 12 نوفمبر 2016 20:03

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الأشخاص الأربعة الذين قتلوا، اليوم السبت، جراء تفجير انتحاري استهدف قاعدة "باجرام" الجوية الأمريكية القريبة من العاصمة الأفغانية كابول، هم مواطنون أمريكيون، حسب بيان صدر عنها.
 

وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، خلال البيان "تلقيت ببالغ الأسى مقتل أمريكيين في التفجير الانتحاري الذي استهدف قاعدة باجرام الجوية في أفغانستان".
 

ولفت البيان إلى أن "التفجير الانتحاري أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين، هم جنديان ومقاولان في القاعدة، إلى جانب إصابة 16 جنديا أمريكيا، وجندي بولندي". 
 

وفي وقت سابق اليوم، قال عبد الواحد صديقي، المتحدث باسم ولاية بروان (شرقي أفغانستان)، إن منفذ الهجوم تخفى بين الموظفين العاملين في القاعدة، ثم فجر حزام ناسف كان يرتديه. وفي بيان لها، أعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن الهجوم.
 

ورغم أن العمليات القتالية الأمريكية ضد طالبان انتهت لحد كبير عام 2014، إلا أن وحدات من القوات الأمريكية الخاصة تشارك عادة القوات الأمريكية القتال ضد طالبان. 
 

ومنذ نحو 15 عاما، يشن تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية في أفغانستان، بغية مواجهة مسلحي طالبان.
 

وبدأت الجولة الأولى من محادثات السلام بين الحكومة الأفغانية وطالبان، في يوليو 2015 بمدينة مري الباكستانية، وبعد انتشار خبر وفاة زعيم الحركة الأسبق، الملا عمر، جرى تأجيل الجولة الثانية من المفاوضات التي كان مزمع عقدها في 31 من الشهر ذاته، إلى أجل غير مسمى.
 

ومنذ مطلع العام الجاري، عقد مسؤولون أفغان وباكستانيون وأمريكيون 5 اجتماعات، في أفغانستان وباكستان، بهدف تفعيل محادثات السلام مع حركة طالبان، التي رفضت المشاركة في هذه الاجتماعات.
 

وطالبت الحركة بـ"اعتراف الحكومة الأفغانية بها رسميًا، وإخراج أسماء قياداتها من القائمة السوداء الدولية"، كشرط لتحقيق السلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان