رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ترامب يكلف بنس بقيادة عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

ترامب يكلف بنس بقيادة عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

شئون دولية

دونالد ترامب

ترامب يكلف بنس بقيادة عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة

وكالات 12 نوفمبر 2016 02:28

أفاد بيانٌ صادرٌ عن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بأنَّ نائبه مايكل بنس سيقود الفريق المشرف على انتقال السلطة، خلفًا لحاكم نيوجيرسي كريس كريستي الذي سيبقى في الفريق كنائب لبنس.

 

وأضاف البيان - حسبما أوردته "روسيا اليوم"، السبتر - أنَّ نواب بنس الآخرين هم مستشاره بن كارسون، ورئيس مجلس النواب السابق نيوت جينجريتش، والجنرال المتقاعد مايكل فلين، وعمدة نيويورك السابق رودي جولياني، والسيناتور جيف سيشنز.

 

ويضم فريق ترامب - أيضًا - رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رينس بريبوس، ومستشاره ستيفن بانون، وثلاثة من أبناء ترامب هم إيفانكا وإريك ودونالد ترامب جونيور وزوج ابنته جاريد كوشنر.

 

وأضاف البيان أنَّ الفريق يضم أيضًا الملياردير بيتر ثيل، وريبيكا ميرسر وهي من أبرز ممولي الحزب الجمهوري، وممثلة الإدعاء العام في فلوريدا بام بوندي، وعددًا من النواب.

 

يأتي هذا فيما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية - الجمعة - أنَّ ترامب قال لمستشاريه إنَّه يريد استغلال اتصالات بنس لدفع العملية الانتقالية قدمًا.

 

وأوردت محطة "إن.بي.سي" الإخبارية أيضًا النبأ الذي جاء بعد أسبوع واحد من إدانة اثنين من مساعدي كريستي السابقين في فضيحة "بريدج جيت" في نيوجيرسي.

 

وظهرت الفضيحة بعد الكشف عن رسائل عبر البريد الإلكتروني ورسائل نصية قصيرة، تشير إلى أنَّ إحدى كبار مساعدي كريستي دبَّرت إغلاق حارات مرورية طويلة، ما تسبَّب في اختناقات بجسر جورج واشنطن لغرض معاقبة العمدة فورد لي لعدم دعمه محاولة إعادة إنتخاب كريستي العام الماضي.

 

وكان ترامب أعلن - في وقت سابق الجمعة - الشروع في تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة التي من المقرر أن تتولى السلطة في البلاد في يناير خلفًا لإدارة أوباما.

 

وكتب ترامب - في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر" الإلكتروني: "أمامي يوم حافل بالمشاغل في نيويورك.. سأتخذ قريبًا قرارات مهمة جدًا حول تعيينات في إدارتنا".

 

وفي هذا السياق، كشفت قناة "CNN" نقلًا عن مصدر قريب من ترامب، أنَّه من المرجح تعيين رودي جولياني عمدة نيويورك السابق في منصب وزير الخارجية.

 

يُذكر أنَّ جولياني شغل منصب عمدة نيويورك في الفترة 1994-2001، واكتسب سمعة جيدة بفضل جهوده في محاربة الجريمة وإزالة عواقب هجمات 11 سبتمبر عام 2001.

 

لكن صحيفة "الجارديان" أشارت إلى مرشحيْن آخريْن، لتولي هذا المنصب، هما الرئيس السابق لمجلس النواب نيوت جينغريتش والسيناتور بوب كوركر الذي يمثل ولاية تينيسي، ورجَّحت الصحيفة أن يتولى جولياني أو محافظ ولاية نيوجرسي كريس كريستي منصب النائب العام.

 

ومن بين المرشحين لتولي منصب وزير الخزانة، أشارت الصحيفة إلى ستيفن منوتشين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ديون" لإدارة رأس المال، الذي اشتهر، ليس بمسيرته المصرفية الطويلة فحسب، بل وبنشاطه الناجح كمنتج أفلام سينمائية.

 

وأضافت الصحيفة أنَّ الجنرال المتقاعد، مايكل فلين قد يتولى منصب وزير الدفاع.

 

وفي هذا السياق، كشفت "الجارديان" أنَّ إدارة الرئيس الجديد ستضم ما بين ثلاثة وأربعة آلاف موظف، لافتةً إلى أنَّ عددًا كبيرًا من الشخصيات الموهوبة استجابت لدعوات ترامب وأعربت عن استعدادها للانضمام إلى فريقه.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان