رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موقع ترامب يعيد فقرة "منع دخول المسلمين لأمريكا" بعد حذفها

موقع ترامب يعيد فقرة "منع دخول المسلمين لأمريكا" بعد حذفها

محمود مهدي 11 نوفمبر 2016 08:40

عاد حظر دخول المسلمين إلى الأراضي الأميركية، أحد طروحات الرئيس المنتخب دونالد ترامب الأكثر إثارة للجدل، إلى الظهور الخميس على موقعه الإلكتروني بعدما أزيل عنه لفترة.

وأعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب عن 3 أولويات، في فترة رئاسته تتعلق بإصلاح قوانين الصحة والهجرة والتوظيف.

وأوضح فريق ترامب لوسائل الاعلام أن نص الاقتراح الذي نشر في ديسمبر إثر اعتداء سان برناردينو في كاليفورنيا، اختفى عن الموقع بسبب خلل فني.

             

وكان رجل الأعمال الثري طرح هذا الحظر في ديسمبر من غير أن يكرره لاحقا خلال حملته الانتخابية. وبعدما أشار عدة صحافيين إلى اختفائه عن موقعه بعد انتخابات الثلاثاء، عاد إلى الظهور الخميس.

 

وإثر لقائه في مبنى الكونجرس (الكابيتول) في واشنطن الخميس زعيمي مجلسي النواب والشيوخ، قال ترامب للصحفيين بعدما التقى رئيس مجلس النواب الجمهوري بول راين ثم زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل: "لدينا الكثير من العمل للقيام به. علينا أن نعمل بكدّ على ملفات الهجرة والصحة، ونحن نفكر بالتوظيف، خصوصا التوظيف".

 

ورافق ترامب في زيارته إلى الكابيتول زوجته ميلانيا ونائب الرئيس المقبل مايك بنس الذي يعرف الكونجرس جيدا لأنه كان عضوا في مجلس النواب قبل أن يصبح حاكما لولاية إنديانا (الغرب الأوسط).

 

وقال ترامب "سنقوم بأشياء مذهلة بالنسبة للأميركيين، أنا أتطلع للعمل بسرعة.

 

وبصراحة في أقرب وقت ممكن"، مضيفا "سواء تعلق الأمر بالصحة أو الهجرة أو أمور عديدة أخرى. سنخفض الضرائب وسنجعل الرعاية الصحية أقل كلفة. سوف نقوم بعمل ممتاز فعلا فيما خص الصحة".

 

ولكن الرئيس المنتخب رفض الرد على سؤال يتعلق بالوعد الذي قطعه أثناء حملته الانتخابية في 2015 بفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، والذي عاد وقال لاحقا إنه مجرد اقتراح ليس أكثر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان