رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ألمانيا تمدد مهمة القوات العاملة بقاعدة إنجرليك التركية

ألمانيا تمدد مهمة القوات العاملة بقاعدة إنجرليك التركية

شئون دولية

البرلمان الالماني

ألمانيا تمدد مهمة القوات العاملة بقاعدة إنجرليك التركية

وكالات 10 نوفمبر 2016 23:48

قرر البرلمان الألماني "بوندستاغ" تمديد مهمة القوات الألمانية العاملة ضمن قوات حلف شمال الأطلسي "ناتو" في تركيا ضد تنظيم داعش الإرهابي، رغم الخلاف الداخلي بين القوى السياسية الألمانية بشأن تمركز هذه القوات في قاعدة إنجرليك التركية.

 

وقرر البرلمان الألماني مساء الخميس، تمديد وتوسيع مهمة القوات الألمانية المناهضة لتنظيم داعش الإرهابي في قاعدة إنجرليك التركية.

وجاء قرار البرلمان بزيادة حجم القوة الألمانية العاملة هناك بحيث تشمل إلى جانب طائرات الاستطلاع "إيواكس" وطائرة للتزود بالوقود جواً وسفينة حربية ألمانية مستقبلاً أيضاً، جنوداً ألمان للعمل على طائرات الإيواكس للمساعدة في دعم الهجمات الجوية على مواقع تنظيم داعش في كل من العراق وسوريا.

كان البرلمان الألماني قرر من قبل ألا يزيد عدد هؤلاء الجنود على 1200 جندي، وهو الأمر الذي أقر اليوم أيضاً.

صوت ضد هذا القرار إلى جوار كتل المعارضة أيضاً بعض أعضاء الائتلاف الحاكم الذي يوصف بالائتلاف الكبير، لأنه يضم أكبر حزبين في البلاد، وهما حزب ميركل الاتحاد المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، ثاني أكبر الأحزاب الألمانية، بالإضافة إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري.

كانت هناك حالة من الاستياء داخل الحزب الاشتراكي الديمقراطي قبل التصويت على القرار بسبب تصرفات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاه المعارضة التركية.

لهذا السبب قدمت الحكومة الألمانية إلى لجنة الدفاع اقتراحاً يقضي ببحث أماكن بديلة عن قاعدة إنجرليك التركية تتمركز فيها القوات الألمانية، كما أعلنت الحكومة انها ستعمل لدى الحكومة التركية على أن يتمكن جميع نواب البرلمان الألماني من زيارة الجنود العاملين في إنجرليك.

كانت تركيا رفضت أحياناً طلبات بزيارة برلمانيين ألمان للقاعدة التركية احتجاجاً على قرار البرلمان الألماني، باعتبار ما جرى للأرمن زمن الإمبراطورية العثمانية إبادة جماعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان