رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

روما: مصر أفرجت عن سفينتي صيد إيطاليتين

روما: مصر أفرجت عن سفينتي صيد إيطاليتين

شئون دولية

احتجاز سفينه صيد في البحر المتوسط ـ أرشيفية

روما: مصر أفرجت عن سفينتي صيد إيطاليتين

وكالات ـ الأناضول 10 نوفمبر 2016 22:06

قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، مساء اليوم الخميس، إن السلطات المصرية أفرجت عن سفينتي صيد بعد ساعات من احتجازهما أثناء الإبحار في مياه البحر المتوسط.
 

وأفاد بيان مقتضب صادر عن الوزارة، بأن الإفراج عن السفينتين "جاء بفضل جهود السفارة الإيطالية في القاهرة".
 

وأشار البيان إلى أن "السفينتين ستتابعان مسيرهما في المتوسط، ولن تعودا إلى ميناء مازار ديل فاللو في جزيرة صقلية (جنوبي إيطاليا)".
 

وفي وقت سابق، قال "نيكولا كريستالدي"، رئيس بلدية "مازرا ديل فاللو"، إن "السلطات المصرية احتجزت سفينتي صيد إيطاليتين".
 

ونقل التلفزيون الحكومي عن كريستالدي، القول: "تم احتجاز سفينتي صيد مسجلتان في ميناء مازرا ديل فاللو، وهما: جيبلي بريمو، وجوليا بي، فجر اليوم، في مياه البحر الأبيض المتوسط من قبل وحدات بحرية مصرية، قامت بسحبهما نحو ميناء الإسكندرية (شمال)، بعدما تم نقل أفراد طاقمي السفينتين على متن زوارق بحرية لخفر السواحل".
 

ولفت إلى أنه تم إخطار السفارة الإيطالية بالواقعة، عن طريق مكتب العلاقات الدولية في إدارة الصيد بمدينة مازارا، علماً بأن "السفينتين لم تكونا داخل المياه الإقليمية المصرية، بل احتجزتهما في المياه الدولية، على بعد 28 ميل من السواحل المصرية".
 

وحتى الساعة 18:30 تج، لم يصدر عن السلطات المصرية أي تعقيب رسمي على واقعة احتجاز السفينتين والإفراج عنهما.
 

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المصرية سبق أن احتجزت في 2015، السفينة الإيطالية جيبلي بريمو، في مياه البحر المتوسط، ثم أفرجت عنها بعد 3 أيام، بينما احتجزت السلطات الليبية في مدينة بنغازي (شمال شرق) السفينة الإيطالية جوليا بي، في العام 2012، في مياه المتوسط أيضًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان