رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

 اليوم.. أوباما يستقبل دونالد ترامب فى المكتب البيضاوي

 اليوم.. أوباما يستقبل دونالد ترامب فى المكتب البيضاوي

شئون دولية

 اليوم.. أوباما يستقبل ترامب فى المكتب البيضاوي

 اليوم.. أوباما يستقبل دونالد ترامب فى المكتب البيضاوي

وكالات 10 نوفمبر 2016 06:39

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس باراك أوباما سيستقبل صباح الخميس، فى المكتب البيضاوى دونالد ترامب الذى سيتسلم منه مقاليد السلطة فى يناير، وذلك للتباحث فى سبل ضمان انتقال سلس للسلطة.

 

وقالت الرئاسة الأمريكية، أن ترامب الذى الحق هزيمة مفاجئة بالمرشحة الديموقراطية هيلارى كلينتون فى الانتخابات الرئاسية التى جرت الثلاثاء، سيلتقى اوباما فى الساعة 11,00 (16,00 ت ج) فى اجتماع ستعقبه تصريحات مقتضبة امام الصحفيين.

 

وفي الوقت الذي سيكون فيه أوباما مجتمعا بترامب، ستكون السيدة الأولى ميشيل أوباما مجتمعة في مقر إقامتها بالبيت الأبيض بميلانيا ترامب، التي ستصبح أول امرأة من أصول أجنبية تحمل لقب "الأميركية الأولى" منذ 200 عام تقريبا.

 

وعقب فوزه برئاسة أميركا، هنأ أوباما ترامب عبر الهاتف، داعيا إياه إلى الحفاظ على المؤسسات وقيم الشعب الأميركي خلال فترة رئاسته.

 

ويأمل أوباما في استمرار التقليد الأميركي المتمثل في عدم استخدام من هم في السلطة نظام العدالة الجنائية ضد الخصوم السياسيين، حيث عبّر عن خشيته من أن يستخدم ترامب سلطاته الجديدة "في الانتقام" من منافسته الخاسرة هيلاري كلينتون.

 

يشار إلى ان  4 أشخاص اصيبوا في حادثة إطلاق نار وسط مدينة سياتل في واشنطن خلال تظاهرة مناهضة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

 

وقالت شرطة سياتل، على حسابها على موقع تويتر، فجر الخميس، إنها تحقق فى تقرير عن إطلاق رصاص وسقوط "عدة ضحايا" قرب موقع احتجاجات على فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن إدارة الإطفاء فى سياتل قولها على تويتر، إن فرقا تعالج 5 أشخاص أصيبوا بأعيرة نارية بينهم اثنان إصاباتهما خطيرة، ولم يتضح على الفور ما إذا كان إطلاق الرصاص متصل بالمظاهرات، وقالت شرطة سياتل إنه سيتم نشر المزيد من التفاصيل "لدى توفرها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان