رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردوغان: ترامب يعزز العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة

أردوغان: ترامب يعزز العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة

شئون دولية

أردوغان وترامب

أردوغان: ترامب يعزز العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة

وكالات 10 نوفمبر 2016 00:07

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، بفوزه بانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، فإن أردوغان أجرى مكالمة هاتفية مع ترامب وهنأه بفوزه في الانتخابات.

وأعرب أردوغان عن تمنياته بالتوفيق لترامب خلال فترة ولايته، مشيرًا إلى أن تركيا والولايات المتحدة الأمريكية حليفان تجمعهما مصالح وقيم مشتركة واحترام متبادل.

وأشار الرئيس التركي إلى اعتقاده بأن العلاقات الثنائية بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية "سوف تتعزز بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة".

وأكّد أردوغان وترامب عزمهما، بحسب المصادر ذاتها، على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون في القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب.

وفاز المرشح الجمهوري، ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، بحسب نتائج أولية لانتخابات الثلاثاء.‎‏

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان