رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيسة وزراء بريطانيا: تربطنا علاقات خاصة مع الولايات المتحدة

رئيسة وزراء بريطانيا: تربطنا علاقات خاصة مع الولايات المتحدة

شئون دولية

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

رئيسة وزراء بريطانيا: تربطنا علاقات خاصة مع الولايات المتحدة

وكالات 09 نوفمبر 2016 14:21

هنَّأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، دونالد ترامب بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، قائلةً إنَّ بريطانيا والولايات المتحدة ستحتفظان بشراكة قوية ووثيقة في التجارة والأمن والدفاع.

 

وكانت ماي قد انتقدت - قبل تعيينها رئيسة للوزراء - ترامب لدعوته إلى حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، واصفةً الدعوة بأنَّها مثيرة للانقسام وغير مفيدة وخاطئة، حسب "رويترز".

 

ووصفت ماي تلميحه بأنَّ أجزاءً من بريطانيا غارقة في الأصولية لدرجة أنَّ الشرطة لا تجرؤ على دخولها بأنَّه "هراء"، وقالت حينها: "أعتقد أنَّ هذا يظهر أنَّه لا يفهم المملكة المتحدة وما يحدث في المملكة المتحدة".

 

ولكن منذ تصويت بريطانيا لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي، واستقالة سلفها ديفيد كاميرون على إثر ذلك وتعيينها رئيسة للوزراء، أصبحت ماي حريصة على عدم الإدلاء بتصريحات بشأن مقدم برامج تلفزيون الواقع السابق.

 

وقالت ماي - في بيان: "ترامب فاز في حملة صعبة ونريد استمرار العلاقة الخاصة بين بريطانيا والولايات المتحدة".

 

وأضافت: "ترتبط بريطانيا والولايات المتحدة بعلاقات خاصة ومستمرة تقوم على قيم الحرية والديمقراطية والشراكة، كنا وسنظل شريكين قويين وثيقين في التجارة والأمن والدفاع".

 

وتابعت: "أتطلع للعمل مع الرئيس المنتخب دونالد ترامب والبناء على هذه العلاقات لضمان أمن ورخاء أمتينا في السنوات المقبلة".

 

وتُوِّج ترامب بانتخابات الرئاسة بحصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح هيلاري كلينتون.
 
وفاز ترامب في ولايات بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.
 
بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان