رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير خارجية ألمانيا بعد فوز ترامب: نأمل ألا تحدث اضطرابات عالمية كبرى

وزير خارجية ألمانيا بعد فوز ترامب: نأمل ألا تحدث اضطرابات عالمية كبرى

شئون دولية

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير

وزير خارجية ألمانيا بعد فوز ترامب: نأمل ألا تحدث اضطرابات عالمية كبرى

وكالات 09 نوفمبر 2016 14:15

أعرب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن أمله في ألا تحدث اضطرابات كبرى في السياسة العالمية، بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية.

 

وقال شتاينماير - اليوم الأربعاء بالعاصمة الألمانية برلين: "نحن لا نعرف الطريقة التي سوف يحكم دونالد ترامب أمريكا بها.. فهناك كثير من القضايا الملتهبة تظل مفتوحة".

 

وأضاف: "لهذا السبب، سوف تبحث حكومتنا عن وسيلة للحوار مع الرئيس الأمريكي المنتخب".

 

وصرَّح شتاينماير: "نتيجة الانتخابات جاءت مختلفة عما كان يتمناه الكثير من المواطنين الألمان، لكن يتعين علينا قبول هذه النتيجة".

 

وتابع: "قلما يمكن توقع السياسة الخارجية الأمريكية في المستقبل، وأمريكا سوف تميل لاتخاذ قرارات بمفردها في كثير من الأحيان".

 

ودعا شتاينماير ترامب، إلى القضاء على الانقسامات العميقة التي حدثت في المجتمع جراء المعركة الانتخابية، لافتًا إلى أنَّ هناك تحديًّا كبيرًا في تحقيق التوقعات العالية التي أثارها ترامب.

 

وأوضَّح أنَّ ذلك يسري بصفة خاصة بالنسبة للاقتصاد وتوفير فرص عمل جديدة.

 

وتُوِّج ترامب بانتخابات الرئاسة بحصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح هيلاري كلينتون.
 
وفاز ترامب في ولايات بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.
 
بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان