رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

يلدريم يهنئ ترامب.. ويطالبه بتسليم جولن

يلدريم يهنئ ترامب.. ويطالبه بتسليم جولن

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم

يلدريم يهنئ ترامب.. ويطالبه بتسليم جولن

وكالات 09 نوفمبر 2016 13:40

هنَّأ رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب بفوزه بانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، معربًا له عن أمنياته بالتوفيق.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها يلدريم خلال مشاركته في حفل افتتاح العام الدراسي الجديد لقوات الدرك وخفر السواحل في العاصمة أنقرة، حسب "الأناضول".

 

وقال يلدريم إنَّ اختيار ترامب يُمهِّد الطريق لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين أنقرة وواشنطن التي تمتد لتاريخ طويل.

 

وأضاف: "نتمنى أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين مرحلة جديدة خالية من الاختلافات، وقائمة على الشراكة الاستراتيجية، وتُراعى فيها مواقفنا في كفاحنا ضد الإرهاب، وتهدف لتعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة".

 

في سياق متصل، دعا يلدريم ترامب لتسليم الداعية المعارض فتح الله جولن الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في 15 يوليو الماضي.

 

وتُوِّج ترامب بانتخابات الرئاسة بحصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح هيلاري كلينتون.
 
وفاز ترامب في ولايات بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.
 
بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان