رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد فوز ترامب.. سفير أمريكي سابق بروسيا: أحسنت يا بوتين

بعد فوز ترامب.. سفير أمريكي سابق بروسيا: أحسنت يا بوتين

وكالات 09 نوفمبر 2016 10:21

علَّق السفير السابق للولايات المتحدة في موسكو مايكل ماكفول على نتيجة اللانتخابات الرئاسية في بلاده، والتي انتهت بفوز الجمهوري دونالد ترامب.

 

وقال ماكفول - في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء، حسب "سبوتنيك": "لقد تدخل بوتين في انتخابات بلادنا وحقق مراده.. أحسنت يا بوتين".

 

وحسم ترامب الانتخابات الرئاسية فائزًا على منافسته هيلاري كلينتون بعد حصوله على 274 صوتًا من المجمع الانتخابي، بينما كان في حاجة إلى 270 صوتًا.

 

وتعهَّد ترامب - في خطاب النصر - أن يكون رئيسًا لكل الأمريكيين، وأن يعمل على مضاعفة النمو الاقتصادي وتحقيق حلم الأمريكيين. 

 

وقال الرئيس المنتخب: "آن الأون لالتئام الجراح وأن نتوحد كأمة واحدة وشعب واحد، وبالنسبة للذين اختاروا عدم دعمي وكانوا قلة في كل الأحوال، أقول لهم إنني أحتاج لدعمكم من أجل بناء أمة عظيمة".

 

واعتبر ترامب أنَّ حملته الانتخابية لم تكن مجرد حملة بل حركة تشمل كل الأطراف والأديان والمعتقدات والذين يتطلعون لحكومة تخدم الشعب الأمريكي.

 

وتعهد بإعادة بناء الأمة الأمريكية وتحقيق حلم بلاده، وقال: "كل أمريكي ستكون لديه فرصة لتحقيق حلمه.. المنسيون لفترة طويلة لن يتم نسيانهم بعد الآن". 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان