رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. خيبات الأمل ودموع الحسرة بين أنصار كلينتون بعد «اقتراب ترامب»

بالصور.. خيبات الأمل ودموع الحسرة بين أنصار كلينتون بعد «اقتراب ترامب»

شئون دولية

أنصار كلينتون

بالصور.. خيبات الأمل ودموع الحسرة بين أنصار كلينتون بعد «اقتراب ترامب»

وكالات 09 نوفمبر 2016 08:39

اجتاحت موجة خيبة أمل صفوف المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون، بمجرد ما رجحت كفة التصويت لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب، الذي كسر كل التوقعات واستطلاعات الرأي.

 

وحسب "العربية نت"، بدت تعابير الحزن والخيبة على قسمات أنصار هيلاري بعدما مالت الدفة بشكل مفاجئ لترامب، في الوقت الذي لا تزال فيه النتائج الأولية تصدر تباعًا من الولايات في الانتخابات الرئاسية التي وصفت بالأشرس في تاريخ أمريكا المعاصر.

 

وحقَّق المرشحان انتصارات مبكرة في ولايات كان من المتوقع لهما الفوز فيها، إذ فاز ترامب بالولايات المحافظة في الجنوب والغرب الأوسط، فيما اكتسحت كلينتون عددًا من الولايات على الساحل الشرقي وولاية إيلينوي في الغرب الأوسط، لكن فوز ترامب بولايتي أوهايو وفلوريدا قلب موازين القوى.

 

وكانت آخر استطلاعات الرأي أجرته "رويترز" ومؤسسة إبسوس على مستوى الولايات المتحدة قبل يوم الانتخابات، قد بيَّن تقدُّم كلينتون على ترامب بواقع 44% مقابل 39%، وخلص استطلاع "ستيتس أوف ذا نيشن" الذي أجرته "رويترز وإبسوس" إلى أنَّ فرص كلينتون في هزيمة ترامب والوصول للبيت الأبيض تصل إلى 90%.

 

وكانت هيلاري التي خاضت "حربًا" قد كتبت في تغريدة اليوم: "أشعر بالفخر من فريقي، ومهما حصل اليوم أشكرهم على كل شيء".

 

ورأى البعض في تلك التغريدة تسليمًا أو تمهيدًا لخسارة محتملة، فيما اعتبر البعض الآخر أنَّ الثابت الوحيد في هذه الانتخابات الرئاسية هو عنصر المفاجأة.

 

يُشار إلى أنَّ المرشح الجمهوري دونالد ترامب يتقدم في صراع الانتخابات الرئاسية إذ حصد إلى الآن 254 صوتًا من المجمع الانتخابي مقابل 216 لكلنيتون، بينما يتطلب الفائز أن يحصل على 270 صوتًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان