رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسرائيل تعتزم إعادة سفيرها إلى "يونيسكو" خلال أيام

إسرائيل تعتزم إعادة سفيرها إلى يونيسكو خلال أيام

شئون دولية

نتنياهو

إسرائيل تعتزم إعادة سفيرها إلى "يونيسكو" خلال أيام

وكالات 08 نوفمبر 2016 21:36

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن سفير بلاده الخاص في منظمة "يونيسكو" سيعود خلال الأيام القادمة لمزاولة أعماله.

جاء ذلك، في بيان نشره المتحدث باسم نتنياهو، "أوفير جندلمان"، وأشار إلى أن رئيس الوزراء اتخذ "قراراً بإعادة السفير الإسرائيلي الى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، في باريس خلال الأيام القادمة، من دون تحديد موعد دقيق.

 

وأوضح البيان أن السفير الإسرائيلي سيعمل على "الكشف عن الخطوات، التي صيغت بشأن القدس، وذلك بهدف استعادة علاقات سليمة ما بين يونسكو وإسرائيل".

 

وعلق رئيس الوزراء الاسرائيلي، بحسب البيان، حول إحباط المسعى الفلسطيني، للانضمام إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" اليوم، قائلاً: "ذلك يعكس التغيير في الموقف الدولي تجاه إسرائيل، وفق قوله.

 

وصادقت "لجنة التراث العالمي" في اليونسكو، الشهر الماضي، لصالح قرار جديد حول "البلدة القديمة في القدس وأسوارها" يؤكد على "عدم شرعية أي تغيير أحدثته إسرائيل في بلدة القدس القديمة ومحيطها" وعلى طابعها الفلسطيني.

 

وسبق القرار، اعتماد المجلس التنفيذي لليونسكو، في 18 أكتوبر الماضي، لقرار "فلسطين المحتلة" الذي نص على "وجوب التزام إسرائيل بصون سلامة (المسجد الأقصى/الحرم الشريف) وأصالته وتراثه الثقافي وفقاً للوضع التاريخي الذي كان قائماً، بوصفه موقعاً إسلامياً مقدساً مخصصاً للعبادة".

 

وعلقت إسرائيل تعاونها مع "يونسكو"، غُداة اعتماد مجلسها التنفيذي القرار الأخير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان