رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

واشنطن توقع اتفاق عدم التجسس مع ألمانيا

واشنطن توقع اتفاق عدم التجسس مع ألمانيا

شئون دولية

انجيلا ميركل

واشنطن توقع اتفاق عدم التجسس مع ألمانيا

سكاي نيوز 03 نوفمبر 2013 08:18

أعلنت تقارير إخبارية أن الولايات المتحدة وألمانيا تتجهان إلى التوقيع قريبًا على اتفاق تتعهد كل دولة بموجبه عدم التجسس على الدولة الأخرى.

ووفقا لما جاء على شبكة "سكاي نيوز عربية" فإنه وحسب أسبوعية "فرانكفورتر الغميني سونتاغزيتونغ"، في عددها اليوم الأحد، التي نقلت معلوماتها عن مقربين من الحكومة الألمانية فقد تم الاتفاق خلال لقاء عقد بين وفد ألماني ومسؤولين أمريكيين في منتصف الأسبوع في البيت الأبيض على توقيع اتفاق بهذا الصدد مطلع العام المقبل.

 

وكان قد عقد اجتماع الأربعاء الماضي في البيت الأبيض ضم كريستوف هوزجن مستشار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومنسق أجهزة الإستخبارات في المستشارية جونتر هيس عن الجانب الألماني، ومستشارة  الأمن القومي الأمريكية، سوزان رايس، والمدير الوطني للإستخبارات الأمريكية، جيمس كلابر، عن الجانب الأمريكي.           

 

وأعلن متحدث باسم الحكومة الألمانية في حينه أن المحادثات شملت البحث في "القاعدة الواضحة التي تريد الحكومة الألمانية إقامتها للنشاطات الإستخباراتية للبلدين وكيفية التعاون بينهما".

 

ونقلت الصحيفة الألمانية أن رئيس أجهزة الإستخبارات الألمانية جيرهارد شيندلر ورئيس مكتب حماية الدستور هانس جورج ماسين سيلتقيان الاثنين في واشنطن كبار المسؤولين في أجهزة الإستخبارات الأمريكية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان