رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بينها محاولة القتل والإرهاب.. تهم نواب "الشعوب الديمقراطي" المعتقلين بتركيا

بينها محاولة القتل والإرهاب.. تهم نواب الشعوب الديمقراطي المعتقلين بتركيا

شئون دولية

رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش

بينها محاولة القتل والإرهاب.. تهم نواب "الشعوب الديمقراطي" المعتقلين بتركيا

وكالات ـ الأناضول 04 نوفمبر 2016 23:03

تضم الملفات القضائية لنواب حزب "الشعوب الديمقراطي" الموقوفين في تركيا، تهمًا مختلفة وعديدة في مقدمتها "محاولة القتل"، و"الانتماء إلى تنظيم إرهابي"، و"تهريب مسلحين من أماكن العمليات العسكرية ومساعدتهم على العلاج".
 

وأجرت قوات الأمن التركية الليلة الماضية عمليات توقيف بحق عدد من نواب الحزب لعدم الإدلاء بإفاداتهم للمدعي العام في إطار التحقيقات المتعلقة بـ"مؤتمر المجتمع الدولي" و"ك ج ك" وأحداث 6 - 8 أكتوبر 2014.
 

وفيما يلي حصر للتهم الموجهة لكل من:

الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي "صلاح الدين دميرطاش": تشكيل منظمة بهدف ارتكاب الجرائم، الانتماء والترويج لمنظمة إرهابية مسلحة، تحريض الشعب على الكراهية والعداء، الإهانة، التحريض علنا على ارتكاب الجرائم وانتهاك القوانين، ومحاولة الإخلال بوحدة الدولة.
 

الرئيسة المشاركة للحزب "فيغان يوكسك داغ": تشكيل منظمة بهدف ارتكاب الجرائم، الترويج لمنظمة إرهابية، التحريض علنا على ارتكاب الجرائم، الإهانة العلنية للدولة التركية وحكومتها وقضائها وجنودها وجهازها الأمني، الإخلال بوحدة الدولة والبلاد، ومدح الجرائم ومرتكبيها.
 

النائب في البرلمان عن أنقرة "سرّي سريا أوندر": مخالفة القوانين في الاجتماعات والمظاهرات، تشكيل منظمة بهدف ارتكاب الجرائم، والتحريض العلني على الكراهية والعداء.
 

النائبة عن ولاية هكّاري "سلنى إرماق": الترويج لمنظمة إرهابية، ونقل جثة إرهابي قُتِل خلال عمليات قوات الأمن التركية من المشرحة والمشاركة في مراسم دفنه.
 

النائب عن  ولاية ديار بكر "إدريس بالوكين": مدح الجرائم ومرتكبيها، الترويج لمنظمة إرهابية، ارتكاب الجرائم باسم المنظمة، والاهانة العلنية للدولة التركية وشعبها ومؤسساتها.
 

النائب عن ولاية شرناق "فرحات أنجو": الترويج لمنظمة إرهابية، تحريض العشب على الكراهية والعداء، الدخول إلى مناطق حظر عسكرية، ومحاولة قتل الموظفين الحكوميين.
 

النائب عن ولاية هكاري "عبدالله زيدان": الترويج لمنظمة إرهابية.
 

النائبة عن  شرناق "ليلى برليك": الترويج لمنظمة إرهابية، تحريض الشعب على الكراهية والعداء، مدح الجرائم ومرتكبيها، والدخول إلى مناطق حظر عسكرية.
 

النائب عن ديار بكر "ضياء بير": الترويج والانتماء لمنظمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب الجرائم.
 

النائبة عن ديار بكر "نورسل أيدوغان": ارتكاب الجرائم باسم المنظمة.
 

النائبة عن ماردين "غولسر يلدريم": الترويج لمنظمة إرهابية، ومدح الجرائم ومرتكبيها.

 

ما الذي حدث في 6 - 8 أكتوبر 2014؟

دعت اللجنة التنفيذية المركزية لحزب الشعوب الديمقراطي ورئيسه المشارك "صلاح الدين دميرطاش" أنصار منظمة "بي كا كا/ب ي د" إلى النزول للشوارع الذين مارسوا بدورهم أعمال عنف في 35 ولاية بحجة مدينة عين العرب "كوباني" (في شمال سوريا)، ما أسفر عن مقتل شرطيين وإصابة 139 منهم فضلا عن مقتل 31 شخصًا وإصابة 221 آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان