رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

برلين تستدعي القائم بالأعمال التركي بعد توقيف مسؤولين ونواب أكراد

برلين تستدعي القائم بالأعمال التركي بعد توقيف مسؤولين ونواب أكراد

شئون دولية

السفارة التركية بألمانيا

برلين تستدعي القائم بالأعمال التركي بعد توقيف مسؤولين ونواب أكراد

وكالات 04 نوفمبر 2016 14:15

استدعت وزارة الخارجية الألمانية القائم بالأعمال التركي الجمعة إثر توقيف رئيسي حزب الشعوب الديموقراطي المدافع عن القضية الكردية في تركيا وعدد من نوابه.

وقالت الخارجية الألمانية إن وزير الخارجية فرانك-فالتر شتاينماير استدعى الدبلوماسي إلى الوزارة نظراً "للتطورات الأخيرة في تركيا"، موضحة أن اللقاء سيجري "اليوم" الجمعة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن "لا أحد يشكك في حق تركيا في الرد، في إطار احترام دولة القانون، على تهديد الإرهاب والمحاولة الانقلابية الدامية"، مؤكدة في الوقت نفسه أن "هذه التهديدات يجب إلا تستخدم ذريعة لكم أفواه المعارضة أو زجها في السجن".

 

وقالت الخارجية الألمانية إنه نظراً لأهمية العلاقات الألمانية التركية، تريد ألمانيا التي تضم أكبر جالية تركية في العالم، التعبير "فوراً ورسمياً عن موقف الحكومة".

 

وكانت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وصفت الأربعاء إجراءات النظام التركي ضد وسائل الإعلام بأنها "مقلقة للغاية". وقالت في مؤتمر صحفي في برلين "بالنسبة لي وللحكومة بأكملها فإنه من المقلق للغاية تقييد حرية الصحافة والتعبير مراراً وتكراراً".

 

ورد الرئيس التركي الخميس باتهام السلطات الألمانية بـ"إيواء إرهابيين" وقال إن برلين ترفض تسليم انقلابيين مفترضين طالبت بهم أنقرة منذ الانقلاب الفاشل في تركيا منتصف يوليو 2016.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان