رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السفارة الأمريكية: تهديدات بعمليات خطف بالمناطق السياحية في الفلبين

السفارة الأمريكية: تهديدات بعمليات خطف بالمناطق السياحية في الفلبين

شئون دولية

السياح في الفلبين

السفارة الأمريكية: تهديدات بعمليات خطف بالمناطق السياحية في الفلبين

وكالات 04 نوفمبر 2016 13:46

حذرت السفارة الأمريكية في الفلبين من أن "مجموعات إرهابية" تنوي القيام بعمليات خطف في الجزر السياحية في وسط هذا البلد، معززة بذلك المخاوف من أن يكون الإسلاميون المتخصصون بهذه العمليات قد وسعوا ميدان نشاطهم.

 وفي رسالة إلى المسافرين نشرت الخميس، تطلب سفارة الولايات المتحدة من الأمريكيين تجنب التوجه إلى جنوب جزيرة سيبو حيث المواقع السياحية الأكثر ازدحاماً في الأرخبيل.

 

وقالت الرسالة إن "سفارة الولايات المتحدة تحذر المواطنين الأمريكيين من أن مجموعات إرهابية تنوي القيام بعمليات خطف في مناطق يرتادها الأجانب في جنوب جزيرة سيبو".

 

وحددت السفارة ثلاثة مواقع هي دالاغيت وسانتاندر في سيبو وكذلك جزيرة سوميلون المجاورة. وهذه المواقع قريبة من بوهول ودوماغيت اللتين يرتادهما السياح أيضاً.

 

ويأتي هذا التحذير بعد سلسلة من عمليات الخطف التي وقعت في جنوب الفلبين ونفذها اسلاميون من جماعة أبو سياف قاموا بقطع رأس رهينتين كنديين في الأشهر الأخيرة.

 

ولم توضح السفارة الجهة التي تقف وراء مخططات الخطف هذه لكن جنوب الفلبين يضم جماعات بايعت تنظيم داعش، بما فيها جماعة أبو سياف.

 

تأسست هذه الجماعة مطلع تسعينات القرن العشرين بفضل تمويل من شبكة القاعدة وحصلت على فديات بملايين الدولارات.

 

وتقع معاقل أبو سياف على بعد حوالى 500 كلم جنوب غرب سيبو. وتقوم الجماعة بخطف ضحاياها في مناطق ساحلية قريبة من معاقلها في جزيرتي خولو وباسيلان في الجنوب.

 

وأكدت رئاسة الفلبين الجمعة أن الشرطة ابلغت بخطط الخطف مؤكدة أنه تم تعزيز الأمن.

 

وشنت الحكومة الفلبينية هجوماً عسكرياً لمحاولة القضاء على جماعة أبو سياف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان