رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

باكستان والهند تتبادلان الاتهامات حول مقتل 24 شخصاً في كشمير

باكستان والهند تتبادلان الاتهامات حول مقتل 24 شخصاً في كشمير

شئون دولية

اشتباكات في اقليم كشمير

باكستان والهند تتبادلان الاتهامات حول مقتل 24 شخصاً في كشمير

وكالات ـ الأناضول 02 نوفمبر 2016 11:19

تبادلت باكستان والهند الاتهامات حول مقتل 24 شخصاً بينهم 14 مدنياً خلال آخر 4 أيام في إقليم كشمير المتنازع عليه بين الدولتين.
 

وأفاد مسؤولون هنود مقتل 8 أشخاص بينهم طفلين في قصف نفذته المدفعية الباكستانية اليوم الأربعاء، فيما أعلنت السلطات الباكستانية مقتل 6 مدنيين داخل أراضيها بنيران جنود الهند، بحسب ما نقلته شبكة "بي بي سي" البريطانية.
 

واحتجاجاً على مقتل المدنيين استدعت وزارة الخارجية الباكستانية القائم بالأعمال الهندي في إسلام أباد وقدّمت له مذكرة تنديد واحتجاج.
 

من جانبها، قالت محبوبة مفتي، رئيسة وزراء ولاية جامو كشمير الهندية، إنّ الاشتباكات العنيفة التي وقعت خلال الأيام الأخيرة في المناطق الحدودية مع باكستان، تسببت في حدوث مأساة إنسانية، داعية الطرفين إلى العمل على تخفيف حدة التوتر الحاصل بينهما. 
 

جدير بالذكر أنّ وسائل إعلام هندية وباكستانية أكّدت سقوط 24 قتيلاً بينهم 14 مدنياً في الاشتباكات الدائرة بين الهند وباكستان منذ الجمعة الماضية.
 

وبدأ النزاع على إقليم جامو كشمير بين باكستان والهند منذ نيلهما الاستقلال عن بريطانيا عام 1947، وأسفرت الاشتباكات المستمرة منذ ذلك الحين عن مقتل قرابة 70 ألف شخصٍ من كلا الطرفين.
 

وتتهم نيودلهي، إسلام أباد، بتسليح وتدريب "جماعات مقاومة" في كشمير، تقاتل من أجل الاستقلال أو الاندماج مع باكستان منذ 1989، إلا أن الأخيرة تنفي ذلك. 

 

وتقول باكستان إن دعمها يقتصر على تقديم الدعم المعنوي والسياسي للكشميريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان