رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خامنئي يدعو الإيرانيين للتكاثر

خامنئي يدعو الإيرانيين للتكاثر

مصر العربية 02 نوفمبر 2013 13:04

دعا قائد الثورة الإسلامية علي خامنئي الشعب الإيراني إلى زيادة النسل والتكاثر المستمر، محذرًا من أخطار الشيخوخة السكانية في البلاد، مؤكدا أن طاقات وإمكانيات البلاد وظروفها الجغرافية السياسية تستوعب ضعف العدد الراهن للسكان والبالغ ۷۵ مليونًا اي ۱۵۰ مليون نسمة وحتى أكثر من ذلك .

 

وقال المكتب الإعلامی لقائد الثورة الإسلامیة إن سماحته أعلن ذلك فی رسالة تلیت فی الملتقی الوطنی تحت عنوان "التغییرات السکانیة ودورها فی مختلف تطورات المجتمع" والذی بدأ أعماله الخميس فی مدینة قم المقدسة.

 

وأشار خامنئي إلى أهمیة موضوع السکان وضرورة التثقیف فیما یتعلق بحاجة البلاد للزیادة السکانیة، وقال فی رسالته: إن شبابیة سکان البلاد قضیة اساسیة ومهمة ومصیریة وأن الدول التی أصبحت تعانی من شیخوخة السکان عثرت بصعوبة على سبل العلاج للمشکلات الناجمة عن ذلک حیث ینبغی القیام بجهد عملی وعمیق واساسی لحل هذه المشکلة .

 

وأضاف: لاشك أنه من منظار السیاسة العامة ینبغی ان تتجه البلاد نحو الزیادة السکانیة، وبالطبع بصورة معقولة ومعتدلة، وان المهم هو ان بلادنا بطاقاتها الطبیعیة وممیزاتها الجغرافیة السیاسیة بحاجة الى عدد اکبر من السکان .

 

وأضاف قائد الثور الإسلامية: فی ضوء البحوث والدراسات التی قام بها اهل العلم والتحقیق لجوانب هذه القضیة والتدقیق فی الاحصائیات المتعلقة بها، ستصاب بلادنا بالشیخوخة السکانیة فی المستقبل غیر البعید فیما لو تحرکنا بالاسلوب الذی نتحرک على اساسه الیوم، وفی الحقیقة فان علاج مرض الشیخوخة لیس فی متناول الید . وأن الدول التی اصبحت تعانی من الشیخوخة السکانیة وفقدت القدرة على التوالد یمکن القول بصعوبة انها عثرت على حل لهذه المشکلة، ونحن بطبیعة الحال سنواجه هذه المشکلة مستقبلا، لذا ینبغی علینا العمل للحیلولة دون وصول الامر الى تلك المرحلة.

وشدد على ان الفکر والمبادئ الاسلامیة واضحة فی مجال السکان والزیادة السکانیة خاصة لو اخذنا بالاعتبار الجغرافیا السیاسیة للمنطقة والجمهوریة الاسلامیة الایرانیة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان