رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لافروف: هناك مساع لتشويه مبادرة مؤتمر "جنيف 2"

لافروف: هناك مساع لتشويه مبادرة مؤتمر جنيف 2

شئون دولية

سيرجي لافروف

لافروف: هناك مساع لتشويه مبادرة مؤتمر "جنيف 2"

أ ش أ 02 نوفمبر 2013 06:52

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن "هناك محاولات لتشويه مضمون المبادرة الروسية الأميركية لعقد مؤتمر "جنيف-2" حول سورية".

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي في ختام مباحثات وزراء خارجية ودفاع روسيا واليابان في طوكيو أوردته قناة "روسيا اليوم" إن "هناك الكثير من المحاولات التى تهدف لإفشال هذه المبادرة، وترمي إلى تشويه مضمونها وتوجيهها إلى مسار غير واقعي سيؤدي بالوضع إلى مأزق".

من جهته، أكد وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا أن موسكو أيدت فكرة مشاركة طوكيو في "جنيف-2".

وكان الممثل الخاص المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية في سوريا الاخضر الابرهيمي ان مؤتمر جنيف - 2 للتوصل الى حل سياسي للازمة السورية لن يعقد اذا رفضت المعارضة المشاركة فيه.

وقال الابرهيمي في مؤتمر صحافي بدمشق: "لنبق متفائلين ونقل ان الجميع سيحضرون. تقديري الشخصي انه اذا لم تكن ثمة معارضة اطلاقا لن يكون هنالك مؤتمر. المؤتمر معقود للسوريين، ليس للدول ولا للامم المتحدة".

واضاف: "حضور المعارضة اساسي، ضروري، مهم"، مشيرا الى ان "كل الذاهبين لحضوره سيأتون فقط من اجل مساعدة السوريين على الاتفاق في ما بينهم ومعالجة قضاياهم". وأوضح انه ستدعى الى المؤتمر"دول ومنظمات اقليمية ودولية، والاطراف السوريين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان