رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أوباما يأمر بوقف التجسس على صندوق النقد والبنك الدوليين

أوباما يأمر بوقف التجسس على صندوق النقد والبنك الدوليين

شئون دولية

باراك اوباما

أوباما يأمر بوقف التجسس على صندوق النقد والبنك الدوليين

وكالات 01 نوفمبر 2013 05:09

قال مسئول أمريكي مطلع إن الرئيس باراك أوباما أمر وكالة الأمن القومي بوقف التنصت على مقري صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وذلك في إطار مراجعة لأنشطة جمع المعلومات الاستخباراتية.

وهذا الأمر هو أحدث تحرك من البيت الأبيض لإظهار رغبة الإدارة الأمريكية في كبح بعض انشطة المراقبة على الأقل في أعقاب تسريبات كشف عنها المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي ادوارد سنودن بشأن برامج لجمع كميات هائلة من البيانات عن حلفاء وأعداء الولايات المتحدة والمواطنين الأمريكيين. ولم يكشف من قبل عن مراقبة وكالة الأمن القومي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومقرهما واشنطن.

 وغالبا ما تكون تفاصيل مثل هذه البرامج للتصنت سرية للغاية. وقال مسؤول كبير في إدارة أوباما "الولايات المتحدة لا تقوم بمراقبة الكترونية لمقري البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن".

 ولم يفصح المسؤول في إدارة أوباما، الذي تحدث شرط عدم الكشف عن اسمه، عما اذا كانت وكالة الأمن القومي تنصتت على المؤسستين في السابق.

وقال المسؤول الأول إن أوباما أمر بوقف مثل هذه الممارسات خلال الأسابيع القليلة الماضية في الوقت ذاته تقريبا الذي اصدر فيه تعليمات إلى الوكالة لعدم التصنت على مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وامتنع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على التعقيب. ولم يصدر أيضا تعقيب فوري من ممثلين لوكالة الأمن القومي ومكتب مدير الاستخبارات القومية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان