رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يتعهّد بالعمل على الحد من تأثيرات التغيرات المناخية

الاتحاد الأوروبي يتعهّد بالعمل على الحد من تأثيرات التغيرات المناخية

شئون دولية

مظاهرات سابقة لقمة المناخ - أرشيفية

الاتحاد الأوروبي يتعهّد بالعمل على الحد من تأثيرات التغيرات المناخية

وكالات 11 أكتوبر 2016 15:37

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عن عزمه رفع تمويله للمشاريع الرامية للحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية خلال السنوات القادمة.

وأكد بيان صادر عن المجلس الأوروبي الذي يضم دول الاتحاد الـ28 على العمل على إيجاد توازناته بشأن "التقاسم العادل للأعباء بين الدول النامية وباقي الدول المشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ".

 

وقال البيان إن الاتحاد الأوروبي اتخذ حزمة من القرارات بشأن تغير المناخ قبيل المؤتمر المقرر انعقاده في الفترة من 7 – 18 نوفمبر 2016 في مدينة مراكش المغربية والذي سيضم الأطراف الموقعة على الاتفاقية الأممية بشأن تغير المناخ.

 

وأيد البرلمان الأوروبي مطلع هذا الشهر اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ التي تهدف إلى تحويل الاقتصاد العالمي عن الاعتماد على الوقود الأحفوري والتقليل من الانبعاثات الغازية، في ظل ارتفاع درجة حرارة الأرض بشكل عير مسبوق في السنوات الماضية.

 

واعتبر البيان الأوروبي أن "تغير المناخ هو بلا شك تحديا عالميا خطيرا جدا ويبقى اتخاذ إجراءات سريعة أولوية قصوى بالنسبة للاتحاد الأوروبي الذي سيستمر تمويل السياسات المناخية خلال السنوات المقبلة".

 

وأشار البيان كذلك إلى "التزام الاتحاد الأوروبي بتقديم حصته لبلوغ الهدف المنشود وهو توفير 100 مليار دولار سنويا بحلول عام 2020 وحتى 2025 للتخفيف من وطأة التغييرات المناخية عبر مجموعة واسعة من المصادر والأدوات والقنوات".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان