رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة أمريكية: رئيس مجلس النواب يتجه لسحب دعمه لترامب

صحيفة أمريكية: رئيس مجلس النواب يتجه لسحب دعمه لترامب

شئون دولية

بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكي

صحيفة أمريكية: رئيس مجلس النواب يتجه لسحب دعمه لترامب

وكالات 10 أكتوبر 2016 19:27

ذكرت صحيفة أمريكية، اليوم الاثنين، أن بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكي، سيسحب دعمه للمرشح الجمهوري للسباق الرئاسي للبيت الأبيض دونالد ترمب، وذلك في أعقاب نشر تسجيل يسيء فيه الأخير للنساء.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصدر لم تسمه أن عضو الحزب الجمهوري عن ولاية "ويسكونسن" قد أخبر عدداً من أعضاء حزبه خلال مكالمة هاتفية أنه "لن يساهم" في الحملة الانتخابية للملياردير الامريكي دونالد ترمب "ولن يدافع عنه".

 

هذه التصريحات جاءت عقب إلغاء رايان لظهور له مع ترمب، عقب تداول وسائل الإعلام تسجيلاً مرئياً لرجل الأعمال الأمريكي وهو يتحدث عام 2005 عن ملامسته للنساء بطريقة غير لائقة، ومحاولة إغواء امرأة متزوجة.

 

من جانبها، قالت المتحدثة باسم رئيس مجلس النواب، آشلي سترونج، إن رايان "سيقضي الشهر القادم، ليركز كلياً على حماية أغلبيتنا في مجلس النواب"، وذلك في إشارة إلى الحزب الجمهوري الذي يشغل أغلب المقاعد فيه.

 

وفي مقابلة له مع قناة "إن بي سي" الأمريكية، أكدت سترونج أن رئيسها لم يسحب تأييده لترامب.

 

ومؤخراً بدأ العديد من الجمهوريين البارزين بالابتعاد عن ترامب تدريجياً أو إعلان معارضتهم له بشكل علني.

 

ووقع 30 نائبا سابقاً في الكونجرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري، الخميس الماضي، على رسالة أعلنوا فيها معارضتهم لمرشح حزبهم للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وفي 22 سبتمبر الماضي، أعلنت مجموعة تضم 75 دبلوماسياً أمريكياً متقاعداً، أنها إنه لن تعطي أصواتها إلى "ترامب" في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل، وستمنح أصواتها بدلاً من ذلك إلى هيلاري كلينتون، مرشحة "الحزب الديمقراطي" ووزيرة الخارجية السابقة. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان