رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميركل تصل النيجر في ثاني محطاتها الأفريقية

ميركل تصل النيجر في ثاني محطاتها الأفريقية

شئون دولية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ميركل تصل النيجر في ثاني محطاتها الأفريقية

وكالات 10 أكتوبر 2016 17:15

وصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بعد ظهر اليوم الإثنين، إلى نيامي عاصمة النيجر، قادمة من باماكو عاصمة مالي، في ثاني محطاتها ضمن جولة إفريقية من المنتظر أن تقودها إلى إثيوبيا.

وقال يوسوفو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل بالقصر الرئاسي في نيامي، إن النيجر "تطلب دعم ألمانيا لمواجهة التهديدات الإرهابية التي تعيش على وقعها البلدان المجاورة، خصوصًا مالي".

 

وأعلن الرئيس النيجري نشر جنود ألمان في بلاده دعمًا للبعثة الأممية في مالي، مضيفًا "الأمر لا يتعلق بإنشاء قاعدة عسكرية"، دون ذكر تفاصيل إضافية.

 

وشدد الرئيس النيجري بالقول: "نود تعزيز ولاية البعثة الأممية، هذه القوة الهجومية القادرة على تخليص مالي من القوى الإرهابية".

 

وتواجه مالي التي تتقاسم حدودها مع كل من مالي غربًا، ونيجيريا جنوبًا، تهديدًا مزدوجًا يمثله كل من تنظيم "القاعدة" ومجموعة "بوكو حرام".

 

والخميس الماضي، قتل 22 شخصًا في هجوم إرهابي استهدف مخيمًا للاجئين، غربي النيجر.

 

ومن المقرر أن تتجه ميركل، غدًا الثلاثاء، ضمن جولتها الإفريقية، إلى إثيوبيا قبل عودتها الأربعاء المقبل إلى برلين، حيث ستستقبل الرئيسين التشادي إدريس ديبي إتنو، والنيجيري محمدو بوخاري.

 

ووفق مراقبين، تسعى ألمانيا للانخراط في سياسة خارجية تشجع على التنمية في البلدان الإفريقية، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

 

ووصلت ميركل ظهر أمس الأحد إلى باماكو عاصمة مالي، في أولى محطاتها ضمن جولتها الإفريقية الأولى من نوعها لدول شرق إفريقيا، تبحث خلالها "التطورات في منطقة القرن الإفريقي، وخاصة في الصومال وجنوب السودان، وسبل محاربة الإرهاب والقرصنة في البحر الأحمر، والأوضاع في ليبيا، وملف النزاعات في إفريقيا وملف الهجرة التي تؤرق ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي". 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان