رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كلينتون: على المسلمين أن يشعروا بأنهم جزء من أمريكا

كلينتون: على المسلمين أن يشعروا بأنهم جزء من أمريكا

شئون دولية

المرشحة الديموقراطية إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون

كلينتون: على المسلمين أن يشعروا بأنهم جزء من أمريكا

وكالات 10 أكتوبر 2016 01:49

قالت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، اليوم الاثنين، خلال المناظرة الثانية مع منافسها  الجممهوري دونالد ترامب، على المسلمين أن يشعروا بأنهم جزء من أمريكا، مشيرة إلى أن المشكلة مع التطرف وليس المسلمين.


وتابعت هيلاري: "أريد أن أكون رئيسة لكل الأمريكيين.. سنعمل معا من أجل أمريكا".


الإساءة للنساء

وتركز النقاش في أول جزء من المناظرة حول الفيديو المسرب لترامب والذي اتهم فيه بالإساءة للنساء، حيث قال ترامب أنه لا يسيء إلى النساء، مبينا أنه " حديث يجري في غرف تغيير الملابس"، وأنه ليس فخورا بما تم واعتذر للناس عن ذلك.

لكن كلينتون قالت إن إساءة ترامب للنساء يجب أن تمنع انتخابه رئيسا لأميركا، مذكرة ببعض التصريحات التي قالت إنها تهين النساء.
 

وفي رده شن ترامب هجوما على زوج منافسته الرئيس الأسبق بيل كلينتون متهما الرجل بـ"اغتصاب النساء والإساءة لهن"، مذكرا بأن الرئيس الأسبق "فقد رخصته في المحاماة" بسبب أفعاله تجاه النساء.
 

رسائل كلينتون الإلكترونية

أكد كلينتون أن إساء ترامب للنساء لو كانت " تعلق بفيديو واحد، كنا من الممكن أن نتفهم، ولكن السؤال هو هل يحترم المرأة أصلا؟ هو لم يعتذر لأي شخص أساء إليه كوالدي الجندي خان الذي قتل في العراق".

ليعلق ترامب مخاطبا كلينتون "عليك أنت أن تعتذري عن مسح 33 ألف رسالة من البريد الإلكتروني وغيرها"
 

واتهم ترامب كلينتون بأنها تكذب، قائلا " إذا فزت في الانتخابات سأطلب من وزير العدل أن يكون هناك وكيل نيابة خاص للنظر في موقفك، الذين كانوا يعملون في مكتب التحقيقات غاضبون جدا، هناك استدعاء، وبعد الاستدعاء، قمت بتبييض هذه الرسائل.


ودافعت كلينتون عن نفسها بالقول " كلام ترامب خطأ، أتعامل مع المواد المصنفة سرية بجدية، وليس هناك أي دليل على أن رسائلي وقعت في الأيدي الخطأ".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان