رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هؤلاء تخلوا عن ترامب بسبب تصريحاته "الجنسية"

هؤلاء تخلوا عن ترامب بسبب تصريحاته الجنسية

شئون دولية

المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب

هؤلاء تخلوا عن ترامب بسبب تصريحاته "الجنسية"

وكالات 09 أكتوبر 2016 22:48

أعلن أكثر من 150 جمهوريا تخليهم عن دعم مرشح حزبهم للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، بسبب تصريحاته المشينة عن النساء، التي زادت من تراجع شعبيته داخل حزبه.

وأعقبت ردود الأفعال الغاضبة لكثير من الجمهوريين نشر صحيفة "واشنطن بوست" فيديو، يعود لعام 2005، يتحدث فيه ترامب عن تلمس أجساد النساء، ومحاولة إغواء سيدة متزوجة.
 

وقال الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا ونجم هوليوود أرنولد شوارزينغر شوارزينغر: "للمرة الأولى منذ حصولي على الجنسية الأميركية في عام 1983، لن أصوت لصالح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية".
 

كما سحب السناتور الجمهوري جون ماكين، الذي كان مرشح الحزب الجمهوري في سباق الرئاسة في 2008، دعمه للمرشح الحالي، قائلا: "سلوك دونالد ترامب هذا الأسبوع يجعل من المُستحيل مواصلة تقديم حتى دعم مشروط لترشيحه".

وانضمت وزيرة الخارجية السابقة كونداليزا رايس إلى هذه المجموعة من الجمهوريين، قائلة على صفحتها بفيسبوك: "كفى! لا ينبغي أن يتولى ترامب الرئاسة. يتعين عليه الانسحاب".
 

وأعلن السناتور الجمهوري عن ولاية يوتا سحب دعمه لمرشح حزبه، قائلا: "أنا منسحب، لا أستطيع أن أواصل دعمي لهذا المرشح وضميري مطمئن، إن ما قاله يعد ابتذالا وإهانة بشكل يفوق الخيال".
 

وقال حاكم أوهايو جون كاسيك: "لن أصوت لمرشح تصرف بطريقة تنعكس سلبيا على دولتنا. دولتنا تستحق أفضل من ذلك".
 

كما قال السناتور عن ولاية أيداهو مايك كربو: "لقد اتخذت قرارا بعد دعم دونالد ترامب. نمط سلوكه يتركني بلا اختيار. أنا أحث دونالد ترامب على التنحي جانبا".

المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية كارلي فيورينا قالت: "دونالد ترامب لا يفهمني ولا يفهم حزبي. أطلب منه أن ينسحب وأطلب من الحزب استبداله بمايك بينس".
 

السناتور عن ولاية داكوتا الجنوبية جون ثون قال: "يجب على دونالد ترامب الانسحاب حالا، ويحل محله مايك بينس".


الجمهورية ليزا موركوفسكي السناتور عن ولاية ألاسكا قالت: "لا استطيع ولن أؤيد دونالد ترامب للرئاسة".

الجمهورية شيلي مور كابيتو السناتور عن غرب فرجينيا قالت: "كامرأة، كأم، وكجدة لثلاث فتيات صغيرات، لقد شعرت بالإساءة من تصريحات ترامب. ولا عذر لديه لهذه التصريحات المقززة واللغة المهينة".

يذكر أن ترامب سيواجه المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، الأحد، في ثاني مناظرة بينهما قبل الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان