رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إعصار "ماثيو" يصل إلى ولاية ساوث كارولينا الأمريكية

إعصار ماثيو يصل إلى ولاية ساوث كارولينا الأمريكية

شئون دولية

اعصار ماثيو

إعصار "ماثيو" يصل إلى ولاية ساوث كارولينا الأمريكية

وكالات ـ الأناضول 08 أكتوبر 2016 20:15

وصل إعصار "ماثيو"، اليوم السبت، إلى ولاية ساوث كارولينا جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن اجتاح سواحل ولايتي فلوريدا وجورجيا، في وقت سابق، وخلّف عددا من القتلى.


ونقلت وسائل إعلام محلية عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن الرياح المصاحبة للإعصار انخفضت سرعتها من الفئة الثالثة إلى الثانية، ومن بعدها للأولى.


وأشارت إلى أن الإعصار المصحوب بأمطار غزيرة ورياح عاتية، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن 1.5 مليون مواطن بولايات فلوريدا وجورجيا وساوث كارولينا، إلى جانب وقوع فيضانات، وإغلاق طرق جرّاء سقوط الأشجار في بعض المناطق.


وأمضى أكثر من 5 آلاف شخص في فلورديا ليلة أمس في ملاجئ، فيما حذرت السلطات المواطنين المقيمين في مناطق قريبة من الساحل من حدوث فيضانات ودعتهم لاتخاذ تدابير لمواجهة ذلك.


وكانت حصيلة قتلى إعصار "ماثيو"، الذي ضرب منطقة البحر الكاريبي مؤخرًا، ارتفعت في وقت سابق اليوم، إلى نحو 900، معظمهم في هاييتي.


ويُعتبر إعصار "ماثيو" أكبر كارثة طبيعة تضرب المنطقة منذ عام 2010، حيث تحولت سرعته في هاييتي إلى الفئة الرابعة، بعد تضائلها ليلة الأربعاء الماضي.


ووفق الأمم المتحدة، فإن هناك أكثر من 350 ألف شخص في منطقة الكاريبي يحتاجون المساعدات الإنسانية بسبب تضررهم من الإعصار الضخم.


وأمس الجمعة، حذرت السلطات الأمريكية نحو مليونين من مواطنيها لإجلاء منازلهم في فلوريدا، وجورجيا، وجنوبي كارولينا، كإجراء احترازي لوصول الإعصار .


وتسبب الإعصار بنزوح أكثر من 1.3 مليون شخص، الخميس الماضي، في الطرف الشرقي لكوبا، كما أدى لتدمير عدد من المنازل، دون تسجيل وقوع ضحايا.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان