رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقاتلات تركية تقصف وتدمر أهدافًا لداعش شمالي حلب

مقاتلات تركية تقصف وتدمر أهدافًا لداعش شمالي حلب

شئون دولية

مقاتلة تركية ـ أرشيفية

مقاتلات تركية تقصف وتدمر أهدافًا لداعش شمالي حلب

وكالات ـ الأناضول 08 أكتوبر 2016 16:12

قصفت مقاتلات تركية، اليوم السبت، أهدافًا لتنظيم "داعش" الإرهابي في عدد من  البلدات شمالي محافظة حلب السورية، وتمكنت من تدمير مرابض أسلحة، ومبنى مفخخا.


وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان لها إن المقاتلات شنت اليوم عمليات جوية ضد أهدافٍ لداعش في بلدات دويبق وقبطان وأخترين شمالي حلب.
 

وأوضحت أن عملية القصف تأتي في إطار حملة "درع الفرات" التي انطلقت في أغسطس الماضي، مشيرة إلى أن الطائرات نفذت المهام الموكلة إليها بنجاح وعادت إلى قواعدها بسلام.
 

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس شمالي سوريا، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.
 

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة "داعش".
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان