رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كندا ترسل مساعدات إنسانية إلى هاييتي لإغاثة ضحايا "ماثيو"

كندا ترسل مساعدات إنسانية إلى هاييتي لإغاثة ضحايا ماثيو

شئون دولية

الاعصار ماثيو في هايتي

كندا ترسل مساعدات إنسانية إلى هاييتي لإغاثة ضحايا "ماثيو"

وكالات ـ الأناضول 07 أكتوبر 2016 21:40

أعلنت الحكومة الكندية، اليوم الجمعة، أنها أرسلت مساعدات إنسانية بقيمة 3 ملايين دولار إلى هاييتي التي تكبدت خلال الأيام الأخيرة خسائر بشرية ومادية كبيرة جراء إعصار "ماثيو".


جاء ذلك في بيان مشترك أصدره وزراء الخارجية "ستيفان ديون"، والتنمية الدولية "ماري كلود بيبو"، والدفاع الوطني "هارجيت ساجان" الكنديين، حيث أشار إلى توجّه فريق إغاثي كندي إلى هاييتي.
 

وأوضح البيان أن الحكومة الكندية أرسلت إلى هاييتي في المرحلة الأولى مساعدات إنسانية بقيمة 3 ملايين دولار من أجل إغاثة ضحايا إعصار "ماثيو" الذي أودى بحياة مئات الأشخاص.
 

وأكّد البيان أن المساعدات المذكورة تشمل مواد غذائية ومستلزمات صحية وخيم ومواد تنظيف ومياه، مشيرًا أن توزيعها على المتضررين سيتم بالتعاون مع مؤسسات الإغاثة المحلية في هاييتي التي تُعد واحدة من أفقر الدول في العالم.
 

ويُعتبر إعصار "ماثيو" أكبر كارثة طبيعة تضرب المنطقة منذ عام 2010، حيث تحولت سرعته في هاييتي إلى الفئة الرابعة، بعد تضائلها ليلة الأربعاء الماضي.
 

من جهة أخرى، أكّد بيان صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة أن تأثير الإعصار الضخم طال نصف سكان هاييتي البالغ عددهم 11 مليونا.
 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن حصيلة قتلى الإعصار الضخم ارتفع اليوم إلى 842 شخصًا، معظمهم في هاييتي، وذلك بعد امتداده حتى ولاية فلوريدا الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان