رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمريكا تعتقل 3 أشخاص بتهمة تسريب "تقنيات متطورة" إلى روسيا

 أمريكا تعتقل 3 أشخاص بتهمة تسريب تقنيات متطورة إلى روسيا

شئون دولية

الشرطة الأمريكية ـ أرشيفية

أمريكا تعتقل 3 أشخاص بتهمة تسريب "تقنيات متطورة" إلى روسيا

وكالات ـ الأناضول 07 أكتوبر 2016 03:02

ألقت الولايات المتحدة، أمس الخميس، القبض على مواطن أمريكي واثنين من مواطني روسيا بتهمة تسريب تقنيات أمريكية متطورة إلى روسيا "بطريقة غير قانونية".


وقالت وزارة العدل الأمريكية عبر بيان إنه "في وقت مبكر من اليوم، تم إلقاء القبض على (اليكسي بارشيف) الذي يسكن مدينة بروكلين بولاية نيويورك، وهو أمريكي اكتسب جنسيته عن طريق التوطين، بتهمة تسريب تكنولوجيا خاضعة للرقابة داخل الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية، إلى مستخدمين في روسيا".
 

وأشارت أنه تم في الوقت نفسه اعتقال المواطنين الروسيين "ديمتري الكسندروفيتش كاربينكو"، و"اليكسي كروتلين"، في مدينة "دنفر"، بولاية "كولورادو" (غربي الولايات المتحدة)، بتهمة "التآمر مع الأمريكي باريشيف وآخرين في مخطط تسريب التكنولوجيا الخاضعة للرقابة".
 

وأوضحت أن المتهمين حاولوا باستخدام شركتين وهميتين، هما "بي كي ال ان سيكترا" و"يو آي بي تيكنو"، شراء "تكنولوجيا دقيقة (شديدة الصغر) وفائقة التطور من مصنعين أمريكيين موجودين داخل الولايات المتحدة، وتسريب هذه التقنيات شديدة التطور إلى روسيا، متجنبين نظام الترخيص الحكومي المعد للسيطرة على هذا النوع من الصادرات".
 

ولفتت أن التقنيات التي تم تسريبها تشمل منتجات تستخدم على نطاق واسع في الصناعات العسكرية بينها "الرادارات، وأجهزة التعقب وتوجيه الأقمار الصناعية والصواريخ".
 

وتوقعت وزارة العدل في بيانها أن يحصل الأمريكي "باريشيف" والروسيين على حكم بالسجن قد يصل إلى (25 عاماً) وغرامة مالية قدرها مليون دولار، حال إدانتهم.


وتضع وزارة التجارة الأمريكية قيوداً معينة على بعض التقنيات التي تصنفها بكونها قادرة على "تحقيق تقدم هائل في المجالات العسكرية في دول أخرى؛ الأمر الذي يمكن أن يضر بالسياسة الخارجية للولايات المتحدة"، حسب ما ذكر البيان.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان